الثلاثاء 15 سبتمبر 2020

في الصين.. لقاح كورونا ليس للجميع

في الصين.. لقاح كورونا ليس للجميع

في الصين.. لقاح كورونا ليس للجميع

الأولولية للعاملين فقط في الخطوط الأمامية، فلا حاجة لتطعيم كل شخص ضد فروس كوفيد 19».. بهذه الكلمات أستهل أكبر مسؤل طبي بالصين «جاو فو» مدير «المركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها» تصريحاته خلال مؤتمر صحفي عُقد للإحاطة بآخر تطورات اللقاح.

وربط المسؤل الصيني التطعيم الشامل حال حدوث تفش بين السكان، مشيرا أن الأمر برمته يتعلق بموازنة المخاطر والفوائد مثل عوامل التكلفة والآثار الجانبية المحتملة.

ويرى المسؤال الصيني أن بكين برهنت منذ اللحظة الاولى على قدرتها على أحتواء الوباء منذ ظهوره في مدينة ووهان.

واوضح جاو أن المقصود بالعاملين الخطوط الأمامية هم العاملون الطبيون، والمواطنون الصينيون الذين يعلمون خارج البلاد في أماكن ينتشر فيها الفيروس، والأشخاص الذين يعملون في الأماكن المزدحمة التي يتزايد فيها خطر انتقال العدوى مثل المطاعم والمدارس ومقدمي خدمات التنظيف.

وتعد الصين هي أكبر منتج ومستهلك للقاحات في العالم، إذ يمكنها توفير أكثر من مليار جرعة من أي لقاح تستهدف إنتاجه سنوياً، من خلال 40 مصنعاً تنتشر في جميع أنحاء البلاد.

كما أنه من بين أكثر من 30 لقاحاً تجري تجربتها حالياً على البشر في جميع أنحاء العالم، يأتي تسعة منها من الصين، أكثر من أي بلد آخر. وتقوم شركات صينية بتطوير 4 من أصل 9 لقاحات مرشحة في تجارب المرحلة الأخيرة.

  •  

جميع الحقوق محفوظة