السبت 21 نوفمبر 2020

عودة «العمالة المنزلية» 10 ديسمبر

عودة «العمالة المنزلية» 10 ديسمبر

عودة «العمالة المنزلية» 10 ديسمبر

في الوقت الذي عقدت فيه الإدارة العامة للطيران المدني اجتماعا متأخرا مساء أمس مع شركة ناشيونال لخدمات الطيران «ناس» لوضع اللمسات الأولى لخطة عودة نحو 82 ألف عامل منزلي، كشف مصدر مسؤول لـ «الأنباء» عن ان وزارة الصحة طلبت من «الطيران المدني» تأجيل عودة العمالة المنزلية إلى ما بعد انتخابات مجلس الأمة المقررة في 5 ديسمبر المقبل، بيد ان المصدر أكد ان أولى رحلات العودة يتوقع ان تكون يوم 10 ديسمبر المقبل كحد أقصى.

وقال ان وزارة الصحة ارتأت عدم تشتيت جهودها خلال الانتخابات على أكثر من صعيد، وطلبت تأجيل عودة العمالة لما بعد الانتخابات.

وأشار المصدر الى ان توجيهات مجلس الوزراء والسلطات الصحية كانت واضحة، وهي التعامل مع شركة واحدة تكون مسؤولة عن عودة العمالة المنزلية من خلال توفير الرحلات والحجر المؤسسي لمدة 14 يوما بالإضافة الى إجراءات الفحص (PCR)، مشددة على ان نجاح تجربة عودة العمالة المنزلية سيكون الانطلاقة نحو العودة الكبيرة من الدول المحظورة الـ 34.

وذكر انه وفقا للأرقام الأولية الصادرة من وزارة الداخلية الى الإدارة العامة للطيران المدني فإن عدد الوافدين خارج البلاد ولديهم إقامة سارية يبلغ نحو 420 ألف وافد من بينهم العمالة المنزلية البالغ عددها 82 ألفا.

واستبعد المصدر عودة جميع العمالة المنزلية الى الكويت، حيث يتوقع عودة نحو 60-70% من تلك العمالة، وذلك اذا ما افترضنا عدم رغبة العديد في العودة او التحاقهم بأي عمل في دول اخرى.

وحول أسعار الباكدج، قال المصدر ان الأمر لايزال تحت البحث والدراسة مع شركة ناس.

جميع الحقوق محفوظة