السبت 30 مايو 2020

سكان باريس يتوافدون على المتنزهات مع تخفيف قيود كورونا

سكان باريس يتوافدون على المتنزهات مع تخفيف قيود كورونا

سكان باريس يتوافدون على المتنزهات مع تخفيف قيود كورونا

 توافد الباريسيون على المتنزهات والحدائق بعد إعادة فتح أبوابها في العاصمة الفرنسية المشمسة اليوم السبت للمرة الأولى منذ ما يقرب من 11 أسبوعا على بدء إجراءات العزل العام للحد من تفشي فيروس كورونا، لتصبح باريس إحدى آخر المناطق التي تشهد تخفيفا للقيود في فرنسا.

ومع تصاعد نفاد الصبر العام وارتفاع درجات الحرارة إلى 28 درجة مئوية مطلع هذا الأسبوع، قررت السلطات تقديم موعد إعادة فتح المتنزهات الذي كان مقررا في البداية في الثاني من يونيو.

وبعد فترة وجيزة من إعادة فتح حدائق لوكسمبورج التي يعود تاريخها إلى 400 عام وتقع على الضفة اليسرى لنهر السين، قالت الباريسية آن أثناء وقوفها بالقرب من البوابات "أخيرا، صرنا أحرارا... وكأننا خرجنا من السجن".

وتضغط آن هيدالجو رئيسة بلدية باريس على الحكومة لإعادة فتح المتنزهات منذ بدء تخفيف إجراءات العزل العام في 11 مايو.

وتسعى هيدالجو للفوز بفترة أخرى في المنصب الشهر المقبل.

وذكرت تقارير تلفزيونية أن حشودا ممن يستيقظون مبكرا توافدت على بوابات حديقة بوت شومون انتظارا لفتح أبوابها في السابعة صباحا وبعضهم جلب معه طعاما للإفطار.

ولا تزال قواعد التباعد الاجتماعي سارية في جميع أنحاء باريس، وهي واحدة من أكثر المدن الأوروبية اكتظاظا بالسكان، وربما يصبح وضع الكمامات في المتنزهات إلزاميا قريبا إذ يراقب مسؤولو الصحة أي زيادة جديدة في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وسجلت فرنسا، وهي واحدة من أكثر البلدان تضررا بالفيروس في أوروبا، ما يزيد على 186000 إصابة و28714 وفاة.

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة