الثلاثاء 04 أغسطس 2020

راكان النصف: وزير المالية لم يحدد إذا كان يريد الاقتراض من الداخل أو الخارج

راكان النصف: وزير المالية لم يحدد إذا كان يريد الاقتراض من الداخل أو الخارج

راكان النصف: وزير المالية لم يحدد إذا كان يريد الاقتراض من الداخل أو الخارج

أعرب النائب راكان النصف عن تأييده لاستجواب النائب رياض العدساني لوزير المالية براك الشيتان، مؤكداً أن هذا الاستجواب سياسي وليس شخصانياً ويتطلب من الوزير أن يكون رجل دولة.

وقال النصف لوزير المالية «ابحث عن تاريخ وزراء المالية السابقين وكيف تعاملوا مع الازمات التي مرت على البلد، لكن «انت لم تخاطب الناس ولا النواب عن الوضع المالي ولا تعرف كيف تتعامل مع الدين العام مرة تقدمه ومرة تسحبه»، «ولم يحدد إذا كان يريد الاقتراض من الداخل أو الخارج».

وأضاف النصف «لو كانت جهودك والوقت الذي ضيعته في اتصالاتك مع النواب لتأييدك، وفرتها للعمل والانتاج لكان حالنا أفضل، لكن مشكلتنا معك المصداقية وقدرتك على التلاعب بالالفاظ والمفردات والغريب تغيير رايك في الاستبدال خلال نصف ساعة».

وتابع «دائما موقفك من حيث المبدأ، لا يا وزير نريد منك تحديد موقفك مع أو ضد فليس لدي مانع ان اطرح فيك الثقة، فمجلس ادارة التامينات ومشعل الحمدان وفريقه مثل ما سربت الإحالات لنزاهة ليش ماسربت براءتهم وان كنت احترمك لكن هذا المكان عود».

وتساءل النصف «كيف نزل تصنيف الكويت مرتين في عهدك، والناس تسمع اشاعات ماكو رواتب بعد شهرين، اطلع كلم الناس الاخ الرئيس لا ارى مكان لبراك الشيتان في ظل هذه الظروف».

ولفت النصف في معرض حديثه إلى أن وزير المالية براك الشيتان لم يخرج يكاشف الشعب مرة واحدة رغم كافة الازمات لاسيما الازمة المالية والمشاكل التي أحاطت بنا خلال الشهور الماضية.

واتهم النصف مجلس الأمة بازدواجية التعامل مع الوزراء، «مجلس الأمة شديد العقاب مع نايف الحجرف وغفور رحيم مع براك الشيتان».

وأكد النصف أن المصداقية هي المشكلة الأساسية مع الوزير لا سيما قدرته على التلاعب بالكلام واللف والدوران»

 

جميع الحقوق محفوظة