الخميس 04 يونيو 2020

رابطة «جامعة الخليج»: الاتفاق على سرعة إقرار الفصل الصيفي عن طريق «التعليم عن بعد»

رابطة «جامعة الخليج»: الاتفاق على سرعة إقرار الفصل الصيفي عن طريق «التعليم عن بعد»

رابطة «جامعة الخليج»: الاتفاق على سرعة إقرار الفصل الصيفي عن طريق «التعليم عن بعد»

عقدت لجنة شؤون التعليم والثقافة والارشاد بمجلس الأمة، اجتماعا مع رابطة طلبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا للتباحث حول موضوع ادراج الفصل الصيفي باسرع وقت ممكن عن طريق التعليم عن بعد وجاءت الدعوة للاجتماع من النائب د.عمر الطبطائي بحضور كلا من النواب د.عودة الرويعي،د.حمود الخضير، محمد الدلال، د.خليل ابل وبحضور رئيس رابطة طلبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا طلال الصقر وعددا من اعضاء الرابطة.

وعقب انتهاء الاجتماع كشف رئيس رابطة طلبة الخليج للعلوم والتكنولوجيا طلال الصقر، في تصريح خاص لـ«الأنباء»، انه قد تم خلال الاجتماع تجميع تواقيع كافة اعضاء اللجنة مؤكدين دعمهم لحملة #نبيها_اونلاين التي اطلقتها رابطة طلبة جامعة الخليج لادراج الفصل الصيفي باسرع وقت.

واكد الصقر ان الرابطة ستظل كما عاهدها طلبة جامعة الخليج دائما خط الدفاع الاول عن حقوقهم ومكتسباتهم، موضحا ان الرابطة تعمل حاليا على الحصول على الموافقة لادراج الفصل الصيفي ضمن خطة التعليم عن بعد في موعده المحدد في الشهر الحالي في 21 يونيو.

وقال الصقر: نحن امام مشكلة التعليم الذي توقف لمدة غير معروفة، لذا علينا جميعا التصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد والتخلص من الآثار السلبية لهذه الجائحة خاصة فيما يخص عملية التعليم والاستفادة من هذه التجربة لمواجهة هذه الازمة وكيفية الخروج منه ونحن اقوى من ذي قبل وادراج واضح لمدى الحاح الحاجة للتعليم من خلال التعليم عن بعد وخاصة ان العديد من الطلبة حاليا على مشارع التخرج خلال الفصل الصيفي.

وطالب الصقر بسرعة الموافقة على ادراج الفصل الصيفي عن طريق التعليم عن بعد لمساعدة الطلبة على استكمال مسيرتهم التعليمية وخاصة بعد اصرار الطلبة وتجاوبهم للتعليم عن بعد كبديل ناجح في حالة الضرورات لانجاح العملية وتطوير مهارات حل المشكلات والتغلب على الازمات والتواصل بكافة الوسائل بطرق متنوعة ولا يقتصر وجود الطلاب بين جدران الحرم الجامعي.

واضاف قائلا: فلننظر الى الجانب الايجابي للتكنولوجيا في التعليم عن بعد واستغلالها خلال الوقت الهائل الضائع للطلبة خلال هذه الجائحة والاستفادة من التكنولوجيا خلال هذه الازمة، املا اقرار الفصل الصيفي بأسرع وقت ممكن ليتم وضع آلية البرامج والجداول لمباشرة الطلبة بالتسجيل للفصل الصيفي واستكمال المسيرة التعليمية للصالح العام.

جميع الحقوق محفوظة