الاثنين 13 يناير 2020

رئيس وزراء اليابان في ضيافة ولي العهد السعودي بالعُلا

رئيس وزراء اليابان في ضيافة ولي العهد السعودي بالعُلا

رئيس وزراء اليابان في ضيافة ولي العهد السعودي بالعُلا

حلّ رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي مساء (الأحد)، ضيفاً على ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، في محافظة العُلا التاريخية.

وظهر شينزو آبي، في مقطع فيديو يتبادل أحاديث وديّة باسمة مع الأمير محمد بن سلمان، وهو يرتدي «بشتاً» في «بيت شعر»، بحضور عدد من المسؤولين السعوديين، والوفد المرافق له.

وحظي لحظة وصوله المخيم الشتوي بترحيب من الفرقة الشعبية التي قدّمت عروضاً فنية من التراث الشعبي الذي يقام في المناسبات السعودية قديماً، كما اطلع على تراث وثقافة المملكة الأصيلة.

وعقب ذلك، عقد ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء الياباني جلسة مباحثات رسمية جرى خلالها تبادل الأحاديث حول العلاقات الثنائية، وبخاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية بما فيها أوجه التعاون وفق «الرؤية السعودية اليابانية 2030»، إلى جانب استعراض وجهات النظر في عدد من المسائل الإقليمية والدولية.

كان شينزو آبي، وصل في وقت سابق اليوم إلى العُلا قادماً من الرياض، بعد أن التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وعقدا جلسة مباحثات، استعرضا خلالها العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تطويرها وتعزيزها، وآفاق التعاون وفق الرؤية السعودية اليابانية 2030. كما تطرقا للتعاون في مجالات السياحة، وأمن الإمدادات، والذكاء الاصطناعي، والطاقة المتجددة، وبحثا عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
 

جميع الحقوق محفوظة