الثلاثاء 17 سبتمبر 2019

درب دور الانعقاد... مُلَغّم باستجوابات

درب دور الانعقاد... مُلَغّم باستجوابات

درب دور الانعقاد... مُلَغّم باستجوابات

هل تضيق حلقات التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية في ملاقاة دور الانعقاد الجديد لمجلس الأمة، فتحاكي تضييق النائب صفاء الهاشم حلقة الرسوم على الوافدين «حتى على الهواء الذي يتنفسونه» وتلويحها باستجواب وزير الشؤون... فتتوالى الاستجوابات واحد تلو الآخر؟
وفيما توقعت مصادر حكومية في وقت سابق لـ «الراي» أن تكون السنة الأخيرة من ولاية مجلس الأمة «صعبة وساخنة وحافلة بالشد والجذب»، لم تتوان مصادر برلمانية على تأكيد أن درب دور الانعقاد المقبل قد يكون «مُلَغّما» بأكثر من مساءلة لغير وزير.
وإلى المجاهرة علنا بالاستجوابات، فقد وضع النائب رياض العدساني الحكومة أمام «استحقاقين» إما أن تعالج الإخفاقات، وإما أن تواجه سيلاً من الاستجوابات. وقال لـ «الراي» إن استجواب نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح بات رسمياً «وأعلنت عنه، أما الاستجواب الأقرب بعده فهو استجواب رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك».
من جهته أعلن النائب الحميدي السبيعي أمس أن «استمرار إضرار وبهدلة المرأة الكويتية عن طريق قطع مساعداتها الاجتماعية (3000 حالة) رغم وجود نظام الميكنة الذي صرفت عليه وزارة الشؤون الملايين، يدفعنا الى التعجيل بتقديم استجواب الى وزير الشؤون سعد الخراز في بداية دور الانعقاد المقبل».

 

جميع الحقوق محفوظة