الأحد 18 أكتوبر 2020

جائحة كورونا أفقرت ملايين الأميركيين

جائحة كورونا أفقرت ملايين الأميركيين

جائحة كورونا أفقرت ملايين الأميركيين

مع تقليص المساعدات التي تقدمها الحكومة الأميركية لمواطنيها خلال الأشهر الخمسة الماضية، على خلفية التداعيات الاقتصادية الخطيرة لجائحة كورونا، سقط الملايين من الأميركيين في براثن الفقر، وسط مخاوف من انعدام الأمن الغذائي، وفقا لدراستين نشرهما موقع ياهو فاينانس.

ويقول زاك بارولين، الباحث في مركز جامعة كولومبيا حول الفقر والسياسة الاجتماعية: «الفقر يتزايد في الولايات المتحدة الأميركية.. والمزيد من العائلات تكافح من أجل توفير الطعام على المائدة، , وتسعى لإعالة أسرهم في وقت نمتلك فيه الوسائل لنكون قادرين على مساعدتهم».

ووجدت دراسة أجرتها جامعة كولومبيا أن 8 ملايين أميركي إضافيين سقطوا تحت عتبة الفقر منذ مايو، فيما قدرت دراسة مماثلة أجرتها جامعة شيكاغو العدد بـ 6 ملايين أميركي في الفترة نفسها.

وحذر بارولين من تجاهل التداعيات الخطيرة لجائحة كورونا وقال «أنه بدون المزيد من التدخل الحكومي، يمكن أن يسقط المزيد من الأميركيين في دائرة الفقر، وقد يواجهون أزمات مثل انعدام الأمن الغذائي والتشرد».

وانخفض معدل الفقر في الولايات المتحدة في بداية جائحة فيروس كورونا، مع إقرار حزم التحفيز الاقتصادي فضلا عن الإعلان عن صرف ما يقرب من 600 دولار إضافية إعانات بطالة أسبوعية للمواطنين.

جميع الحقوق محفوظة