السبت 08 أغسطس 2020

تسريح 10 آلاف موظف.. من الخطوط الجوية البريطانية

تسريح 10 آلاف موظف.. من الخطوط الجوية البريطانية

تسريح 10 آلاف موظف.. من الخطوط الجوية البريطانية

تم الاستغناء عن أكثر من 10 آلاف من موظفي الخطوط الجوية البريطانية، حيث تسعى شركة الطيران لخفض التكاليف لنجاتها من الإفلاس، وفق ما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

في إشارة إلى التخفيضات الكبيرة التي واجهها العمال في شركة النقل البريطانية، تقدم أكثر من 6000 موظف في جميع أنحاء الشركة بطلب تسريح طوعي، وكان من المقرر إبلاغ 4000 آخرين يوم أمس بأنه تم تسريحهم، سيعاني العديد من الموظفين المتبقين من تخفيضات كبيرة في الأجور وسيشهدون تغييرات كبيرة في عقودهم.

يدعي العاملون في الشركة الذين خدموا لفترة طويلة أنهم قد يخسرون ما يصل إلى 50 % أو 60 % من دخلهم من جراء هذه التغيرات.

وصفت نقابات العاملين في الشركة، القرارات التي صدرت يوم الجمعة بأنها «يوم أسود».

وتعرضت شركة IAG المالكة لشركة الخطوط الجوية البريطانية لخسارة قدرها 3.8 مليار جنيه إسترليني خلال الأشهر الستة الأولى من العام، بعد أن انخفض عدد الركاب على رحلاتها بنسبة 98 % في الربع الثاني.

تخطط الشركة لجمع 2.5 مليار جنيه إسترليني من التمويل الطارئ، بدعم من الخطوط الجوية القطرية، أكبر مساهم فيها، لدعم مواردها المالية حيث تخشى أن يستغرق الأمر حتى عام 2023 على الأقل حتى تتعافى الأعمال.

يخطط المنافسون بما في ذلك Virgin و Ryanair و Easyjet جميعًا لإلغاء الوظائف وخفض الإنفاق للنجاة من الأزمة حيث يواجهون شهورًا من انخفاض أعداد الركاب.

وقال متحدث باسم الخطوط الجوية البريطانية: «يتعين علينا اتخاذ قرارات صعبة واتخاذ كل الإجراءات الممكنة الآن لحماية أكبر عدد ممكن من الوظائف».

قالت شركة الطيران في أبريل إنها قد تلغي ما يصل إلى 12000 وظيفة لمساعدتها على البقاء واقفة على قدميها خلال أزمة فيروس كورونا، ويمثل هذا حوالي 17 % من القوة العاملة البالغ عددها 42000 موظفاً.

 

  •  

جميع الحقوق محفوظة