الجمعة 13 سبتمبر 2019

ترامب: «القوانين قيد الاعداد» ستقلل أعباء الهجرة غير الشرعية بشكل كبير

ترامب: «القوانين قيد الاعداد» ستقلل أعباء الهجرة غير الشرعية بشكل كبير

ترامب: «القوانين قيد الاعداد» ستقلل أعباء الهجرة غير الشرعية بشكل كبير

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الجمعة ان تكلفة الهجرة غير الشرعية والعبء الذي ترتبه على الولايات المتحدة "هائلة" مؤكدا أن "القوانين قيد الإعداد" ستقلل منها بشكل كبير بالإشارة إلى قرار المحكمة العليا بشأن فرض قيود على طالبي اللجوء وبناء الجدار الحدودي مع المكسيك والعمل على تعديل قانون الهجرة.

وقال ترامب في تغريدة على موقع (تويتر) للتواصل الإجتماعي ان "الهجرة غير الشرعية تكلف الولايات المتحدة أكثر من 300 مليار دولار في السنة ولا يوجد سبب لذلك" مشددا على أن "الأمور قيد الإعداد (تحديث قانون الهجرة) ستخفضها بشكل كبير".

ودعا الديمقراطيين "لإنهاء الثغرات وسيكون الأمر أسهل بكثير وأسرع" مؤكدا أن القانون الجديد للهجرة سيسن "على أي حال".

 

وفي تغريدة أخرى انتقد الرئيس الأمريكي سياسات الإدارات السابقة بشأن الهجرة غير الشرعية معتبرا أنها حملت الولايات المتحدة "تكلفة وعبئا هائلين."

وأكد أن الولايات المتحدة ستشهد تغييرا إيجابيا للغاية "في المستقبل غير البعيد" مكررا شعار حملته الإنتخابية "أمريكا أولا".

ومنحت المحكمة العليا الأمريكية أمس الخميس الضوء الأخضر لإدارة ترامب لفرض قيود من أجل الحد من تدفق المهاجرين على الحدود الجنوبية وتقديم طلبات لجوء إلى الولايات المتحدة بحيث يمنع "المهاجرين الذين أقاموا في دول ثالثة أو مروا بها من طلب اللجوء إلى الولايات المتحدة".

يذكر أن تعديل قانون الهجرة في الولايات المتحدة من أبرز النقاط على برنامج ترامب الذي أعلن في شهر مايو الماضي عن خطته التي تهدف "لإنشاء نظام عادل وحديث وقانوني للهجرة للولايات المتحدة" معتبرا أنها في حال تبنيها "ستحول نظام الهجرة الأمريكي إلى مصدر فخر امتنا وحسد العالم الحديث".

جميع الحقوق محفوظة