الأربعاء 15 يوليو 2020

تحالف «المباني» وقَّع وثيقة التزام تطوير «جي 3»

تحالف «المباني» وقَّع وثيقة التزام تطوير «جي 3»

تحالف «المباني» وقَّع وثيقة التزام تطوير «جي 3»

وقع تحالف شركة المباني ومجموعة الصناعات الوطنية وشركة التخصيص القابضة وثيقة الالتزام مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية لتطوير مشروع جي 3 (J3)، ضمن مشروع تطوير مدينة جابر الأحمد بقيمة تصل إلى 156.3 مليون دينار.

تم اختيار التحالف الذي تقوده شركة المباني بنسبة %35 إلى جانب مجموعة الصناعات الوطنية القابضة بنسبة %32.5، وشركة التخصيص القابضة بنسبة %32.5 كـ«المستثمر الفائز» بناء على العرض الذي تم تقديمه في وقت سابق.

وعلى هامش توقيع وثيقة الالتزام، قال الرئيس التنفيذي لشركة المباني وليد خالد الشريعان: «نحن فخورون بمشاركتنا في مشروع جي3 (J3)، انطلاقا من مشاريع الشراكة بين القطاع الخاص والقطاع الحكومي التي ستسهم بدورها في تحقيق التنمية المستدامة، حيث يعتبر مشروع جابر الأحمد أحد المشاريع المجتمعية المستدامة قيد التطوير».

مثالاً يحتذى

ويتمتع مشروع جابر الأحمد بموقع متميز في الكويت، ويعتبر مثالاً يحتذى به للمناطق الحديثة، حيث يجسد رؤية مستقبلية لمشاريع التطوير في البلاد، إذ يعتبر وجهة جديدة بهوية معاصرة، وفرصة للاستمتاع بالعيش في مدينة حديثة تنبض بالحياة وتنسجم فيها أبرز مكونات البيئة الحضارية الملهمة.

وسيتم من خلال المشروع تطوير حوالي 276 وحدة سكنية تتضمن منازل وشققا، ومجمعا تجاريا تبلغ مساحته التأجيرية حوالي 104 آلاف متر مربع.

وقد تم تصميم المركز التجاري بمعاييرعالمية، من أجل استقطاب الزوار من جميع أنحاء الكويت من خلال متاجر التجزئة والمطاعم والمقاهي التي تلبي مختلف الأذواق، كما يتضمن المركز التجاري واجهة مفتوحة تتضمن مساحات كبيرة كالساحة المفتوحة باتجاه الجزء السكني، بالإضافة إلى ملاعب للصغار والكبار وممشى يمتد حول محيط القطاع بالكامل للاستمتاع بممارسة المشي أو ركوب الدراجات في بيئة صحية وآمنة.

حدائق تخدم المنطقة وسكانها

 

نموذج تصميم المركز التجاري أحد العناصر الرئيسية للمشروع

جميع الحقوق محفوظة