السبت 09 نوفمبر 2019

انتهاء التصفيات الأولى لمسابقة الكويت المدرسية للتطبيقات الصناعية

انتهاء التصفيات الأولى لمسابقة الكويت المدرسية للتطبيقات الصناعية

انتهاء التصفيات الأولى لمسابقة الكويت المدرسية للتطبيقات الصناعية

اعلن مكتب المنظمة العالمیة لاستثمار أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجیا (ملست) لقارة آسیا بالكویت الانتھاء من التصفیات الأولى لمسابقة الكویت المدرسیة ال14 في التطبیقات الصناعیة للعام الدراسي الجاري بمشاركة 38 مدرسة.
واكد المدیر الإقلیمي ل(ملست آسیا) داود الأحمد لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) الیوم السبت ان المسابقة التي ینظمھا المكتب للعام ال14 على التوالي بالتعاون مع وزارة التربیة انطلقت منافسات تصفیاتھا الأولى بمشاركة 114 طالبا و38 معلما یمثلون 38مدرسة من مدارس الوزارة.
واضاف الأحمد ان مشروع التصفیات الأولى ھو (ماكینة قص الحشائش الصدیقة للبیئة) فیما سیكون مشروع التصفیات النھائیة للمسابقة في مجال التمدیدات الكھربیة التي تجري یوم 11 مارس المقبل لیتم الإعلان عن بطل الكویت في مسابقة التطبیقات الصناعیة.
ولفت الى ان ذلك یأتي ضمن خطة مكتبة المنظمة العالمیة (ملست) للاستمرار في الكشف عن المواھب الطلابیة وتنمیة القدرات ودعم النشء في مجال العمل الصناعي والتقني لما له من أكبر الأثر في التوجیه المھني للشباب مستقبلا للتخصص في مجالات العلوم والصناعة والتكنولوجیا.
واوضح انه تم وضع شروط إطاریة لاختیار المدارس والمدربین والطلبة مبینا ان المسابقة ھذا العام تتضمن اربع مراحل ما بین فنیة وتنافسیة وصولا للمنافسات النھائیة للاعلان عن المدارس التي تحصد المراكز الثلاثة الأولى.
وتأسست منظمة ملست العالمیة عام 1987 وتستھدف تشجیع الشباب على ممارسة البرامج والأنشطة العلمیة في أوقات الفراغ والمساھمة في نشر الثقافة العلمیة من خلال اشراك الطلاب في برامج علمیة وتطبیقیة ھادفة.

جميع الحقوق محفوظة