الجمعة 29 مايو 2020

اليابان: ارتفاع واردات النفط من الكويت لأعلى مستوى خلال عام

اليابان: ارتفاع واردات النفط من الكويت لأعلى مستوى خلال عام

اليابان: ارتفاع واردات النفط من الكويت لأعلى مستوى خلال عام

أظهرت بيانات حكومية في اليابان اليوم الجمعة أن الواردات من النفط الخام الكويتي بلغت في ابريل الماضي 57ر9 مليون برميل اي ما يعادل 319 ألف برميل يوميا لتسجل أعلى مستوى خلال عام.
وأوضحت البيانات التي اصدرتها وكالة الموارد الطبيعية والطاقة اليابانية في تقرير أولي انه رغم تراجع شحنات النفط الخام الكويتي المتجه إلى اليابان بنسبة 2ر3 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من عام 2019 إلا أن الرقم كان الأعلى على أساس يومي منذ ذلك الحين عندما سجل 330 ألف برميل يوميا لتصبح دولة الكويت ثالث أكبر مزود للنفط في اليابان.
وبشأن اجمالي واردات اليابان من النفط الخام قالت البيانات إنها انخفضت بنسبة 9 بالمئة على أساس سنوي لتصل إلى 76ر2 مليون برميل يوميا في تراجع للشهر الرابع على التوالي.
وأشارت إلى أن الشحنات من الشرق الأوسط شكلت 6ر90 بالمئة من الإجمالي بزيادة بلغت 9ر1 بالمئة مقارنة بالعام السابق.
وعادت السعودية تصبح المورد الأول للنفط في اليابان رغم تراجع الواردات من المملكة بنسبة 5ر6 بالمئة عن العام السابق لتصل إلى مليون برميل يوميا فيما حلت الإمارات في المرتبة الثانية بشحنات بلغت 839 ألف برميل يوميا بزيادة 8ر16 بالمئة.
وجاءت قطر في المرتبة الرابعة بشحنات بلغت 205 آلاف برميل يوميا فيما احتلت روسيا المرتبة الخامسة بشحنات بلغت 76 ألف برميل يوميا على التوالي.
وتعد اليابان الفقيرة بالموارد ثالث أكبر مستهلك للنفط في العالم بعد الصين والولايات المتحدة وتعتمد على وارداتها من النفط والغاز والفحم.

جميع الحقوق محفوظة