الاثنين 02 أغسطس 2021

المُغادرون لا يحتاجون التسجيل في منصة «كويت مسافر»

المُغادرون لا يحتاجون التسجيل في منصة «كويت مسافر»

المُغادرون لا يحتاجون التسجيل في منصة «كويت مسافر»

قال الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للطيران المدني، سعد العتيبي، إن الحركة في مطار الكويت تسير بصورة طبيعية، ومن دون أي عوائق وفقاً للاشتراطات والقرارات الصادرة عن مجلس الوزراء ولجنة «طوارئ كورونا».

وأضاف العتيبي، في تصريح لـ «الراي» أن بدء عودة المقيمين المحصنين باللقاحات المعتمدة ضد كورونا في الكويت مرّ في يومه الثاني بسلاسة، وسط مرونة في إنهاء الإجراءات وتشديد في تطبيق الاشتراطات الصحية الاحترازية.

 

وذكر أن «عدد الرحلات المغادرة لمطار الكويت والآتية إليه لم يشهد أي تغيير في اليوم الثاني، وكذلك السعة التشغيلية، إذ ظلت عند معدلاتها المحددة من قِبل مجلس الوزراء دون أي تغيير».

ولفت إلى أن المغادرين من مطار الكويت الدولي لا يتطلّب منهم حالياً التسجيل في منصة «كويت مسافر» ولكن بشرط الحصول على تأمين صحي يغطي مدة السفر والتوقيع على تعهد المغادرة، مشيراً الى أنه منذ إجراء التعديلات الأخيرة على منصة «كويت مسافر» وبدء الإجراءات الجديدة للسفر عبر مطار الكويت، تراجعت الشكاوى بصورة ملحوظة، إذ باتت المنصة أكثر فعالية بسبب التسهيلات والتحديثات التي قدمت من خلاله.

ودعا العتيبي المواطنين والمقيمين إلى الالتزام التام بالإجراءات المعلنة من قبل مجلس الوزراء في شأن السفر، سواء عند المغادرة أو القدوم إلى الكويت، ليتمتعوا برحلة سلسة وآمنة.

جميع الحقوق محفوظة