السبت 24 أكتوبر 2020

المنفوحي: مخطط هيكلي لمواقع ردم النفايات المغلقة

المنفوحي: مخطط هيكلي لمواقع ردم النفايات المغلقة

المنفوحي: مخطط هيكلي لمواقع ردم النفايات المغلقة

يعقد المجلس البلدي جلسة عادية غداً برئاسة أسامة العتيبي، يبحث خلالها طلباً تقدّم به عدد من الأعضاء بتشكيل لجنة حماية أملاك الدولة من خمسة أعضاء.

وسيطلع الأعضاء على تصديق وزير البلدية م. وليد الجاسم على محضر اجتماع رقم 3 لسنة 2020، وسيبحث المجلس التوصيات الواردة من اللجان المختلفة، ومنها لجنة محافظة العاصمة.

وسيطلع الأعضاء على الرد الوارد من المدير العام للبلدية م. أحمد المنفوحي على سؤال العضوة م. مها البغلي، بشأن تعيين مكتب محلي وعالمي من قبل البلدية لعمل تقرير بيئي للمرادم، الذي اوضح خلاله أن البلدية قامت في 24 أبريل 2017 بإبرام عقد مشروع دراسة خدمات استشارية لمواقع ردم النفايات المغلقة وهي: «القرين، جليب الشيوخ، شمال الدائري السابع» مع أحد المكاتب الاستشارية العالمية، بهدف إعداد مخطط هيكلي للمواقع التي تشملها الدراسة، وذلك عن طريق نظام تكنولوجيا المعلومات.

وبيّن المنفوحي أنه نتج عن هذه الدراسة تحديد الأماكن ومساحات النفايات المردومة بالمواقع، وإعداد الخرائط التفصيلية التي تحدد المساحات التي سيجري تأهيلها من هذه المواقع، وتحديد البديل المناسب للتأهيل وفقاً للإمكانيات المتوفرة في الوقت الحالي، مشيراً إلى قيام البلدية بإطلاع الهيئة العامة للبيئة على كل نتائج الدراسة المرحلية والنهائية.

  •  

جميع الحقوق محفوظة