الأربعاء 09 مايو 2018

الكويت تتسلم رئاسة الهيئة العربية للطيران المدني

الكويت تتسلم رئاسة الهيئة العربية للطيران المدني

الكويت تتسلم رئاسة الهيئة العربية للطيران المدني

قال رئيس الادارة العامة للطيران المدني في الكويت الشيخ سلمان الحمود الصباح اليوم الاربعاء ان تسلم الكويت رئاسة الهيئة العربية للطيران المدني يصب في صالح التعاون العربي المشترك في مجال النقل والطيران.
واكد الشيخ سلمان الحمود في كلمة امام الجلسة العامة للهيئة العربية في دورتها ال24 حرص الكويت على التعاون مع الدول الأعضاء والنهوض بمنظومة الطيران المدني في المنطقة العربية لمواكبة المستجدات ومواجهة التحديات التي يشكلها التنامي المستمر لحركة النقل الجوي العربي في العالم.
ودعا الى جهد جماعي لتطوير قطاع الطيران المدني العربي لما يشكله من أهمية قصوى في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدول الأعضاء والمنطقة ككل.
وأضاف ان التعاون المثمر بين الدول الأعضاء في هذا المجال سيلقى ترحيبا من حكومات وشعوب الدول الأعضاء وسيبرز أهمية المنطقة العربية التي تقع في ملتقى الطرق حول العالم.
وأوضح الشيخ سلمان الحمود ان التعاون المشترك بين هيئات الطيران في الدول العربية له أهمية قصوى في تعزيز تبادل الخبرات الفنية للارتقاء بالاداء العام بأعمال هيئات الطيران العربية.
وتشارك الكويت في اجتماعات الهيئة بوفد برئاسة الشيخ سلمان الحمود وعضوية كل من نائب المدير العام لشؤون سلامة الطيران والنقل الجوي عماد الجلوي والمتحدث الرسمي لهيئة الطيران المدني سعد العتيبي ومراقَب النقل الجوي للاتفاقيات الدولية عبدالله الراجحي.
وتناقش اجتماعات الجلسة العامة والمجلس التنفيذي للهيئة العربية جملة ملفات بشأن النقل الجوي والملاحة والسلامة الجوية وأمن الطيران الى جانب سياسات التمويل الذاتي وخطة وبرامج عمل الهيئة لعامي 2019 و2020 .

جميع الحقوق محفوظة