الثلاثاء 28 يوليو 2020

الغرير: لا يجوز إلزام المدارس الخاصة بخفض الرسوم

الغرير: لا يجوز إلزام المدارس الخاصة بخفض الرسوم

الغرير: لا يجوز إلزام المدارس الخاصة بخفض الرسوم

أعلن رئيس الاتحاد الكويتي لأصحاب المدارس الخاصة عمر الغرير تخفيض رسوم المرحلة الثانوية في بعض المدارس العربية الأهلية من 595 إلى 535 ديناراً أي بواقع 60 ديناراً للطالب الواحد، «ولدينا استعداد لخفضها إلى 520 ديناراً في العام الدراسي الجديد».
وبيّن الغرير في تصريح لـ«الراي» أنه «لا يجوز إلزام المدارس الخاصة بتخفيض الرسوم حيث إن لديها التزامات مالية كبيرة متمثلة في دفع رواتب المعلمين وإيجارات المباني المدرسية وفواتير الكهرباء»، متابعاً: «ندرك الظروف المعيشية للأسر الوافدة ونقوم بالتخفيض، بما يضمن حقوق الأهالي وأصحاب المدارس».
من جهة أخرى، رفعت المناطق التعليمية كشوف مديري المدارس إلى قطاع التعليم العام لمنحهم الصلاحيات في اعتماد نتائج العام الدراسي 2019-2020 لصفوف النقل، فيما ذكر مصدر تربوي لـ«الراي» أن شهادات الطلبة ستعتمد من قبل مديري المدارس، وترفع على موقع الوزارة، متضمنة الدرجات التي حصل عليها الطالب في المجالات الدراسية.
ورجّح المصدر أن ترفع النتائج قبل عطلة عيد الأضحى المبارك، أو أثناء العطلة للصفوف من الأول إلى الحادي عشر، مؤكداً أنه من أسباب التأخير في اعتماد بيانات مديري المدارس هي حركة النقل والتقاعد للبعض منهم ولكن جارٍ العمل على تجاوزها.
وأوضح المصدر أن الطالب الذي يرغب بالحصول على شهادة معتمدة وموثقة عليه مراجعة إدارة المنطقة التعليمية التابع إليها على أن يذكر أسباب طلبه للشهادة والجهة التي يرغب في تقديمها إليها، مؤكداً أن الشهادات التي سوف ترفع على موقع الوزارة هي كشوف تفصيلية للدرجات لا أكثر.
إلى ذلك، كشف مصدر بالوزارة عن أن دوام المعلمين والمعلمات في المرحلة الثانوية سيمتد استثنائياً وللمرة الأولى في تاريخ وزارة التربية إلى 12 شهراً كاملاً بلا انقطاع، فيما ذكر أن الحالات المشمولة بالإعفاء من الدوام 6 حالات هي: المعلمة الحامل، المرضع، المعاق، من لديه تخفيف ساعات عمل، من بلغ الـ55 عاماً، المريض بمرض مزمن.

جميع الحقوق محفوظة