الخميس 23 يناير 2020

الغانم يعقد مباحثات رسمية مع نظيره التركي في أنقرة

الغانم يعقد مباحثات رسمية مع نظيره التركي في أنقرة

الغانم يعقد مباحثات رسمية مع نظيره التركي في أنقرة

عقد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم والوفد البرلماني المرافق له في أنقرة، اليوم الخميس، مباحثات رسمية مع رئيس البرلمان التركي مصطفى شنتوب وذلك بمناسبة زيارته إلى تركيا.
وتناولت المباحثات أطر تعزيز العلاقات الثنائية والشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين بالإضافة إلى استعراض أوجه العمل المشترك في كافة مجالات التعاون لا سيما في شقها البرلماني.
كما تبادل الجانبان الحديث حول آخر التطورات والمستجدات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي وسبل توحيد المواقف بين البرلمانين في مختلف المحافل البرلمانية القارية والدولية وخاصة في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي المزمع عقده بجنيف في أبريل المقبل.
وأكد الجانبان أهمية توحيد وتنسيق المواقف بين البرلمانات الاسلامية إزاء أبرز الملفات الملحة في العالم الاسلامي وضرورة مقابلة المجتمع الدولي بموقف إسلامي موحد على قدر عال من التنسيق والتطابق.
وحضر المباحثات النواب أسامة الشاهين وعبد الله فهاد والدكتور حمود الخضير وفراج العربيد بالإضافة الى عدد من نواب البرلمان التركي وعلى رأسهم رئيس لجنة الصداقة التركية - الكويتية في البرلمان التركي النائب أيوب اوسوي وسفير الكويت لدى تركيا غسان الزواوي والقنصل العام للكويت في اسطنبول محمد المحمد.
وعقب المباحثات أقام رئيس البرلمان التركي مأدبة غداء بمقر البرلمان على شرف الرئيس الغانم والوفد المرافق له.
ووصل الرئيس الغانم والوفد المرافق له إلى أنقرة أمس الأربعاء في زيارة رسمية تستغرق يومين تلبية لدعوة رسمية من رئيس البرلمان التركي.

جميع الحقوق محفوظة