الثلاثاء 17 سبتمبر 2019

العدساني يلوِّح بسيل من الاستجوابات

العدساني يلوِّح بسيل من الاستجوابات

العدساني يلوِّح بسيل من الاستجوابات

أكد النائب رياض العدساني «عدم التهاون في استخدام الأدوات الدستورية ومحاسبة أعضاء الحكومة ورئيسها، خاصة بما تمر فيه البلاد من إخفاقات متتالية، وأبرزها اختراق أجواء البلاد من قبل طائرة مسيرة»، مطالبا بإعلان نتائج التحقيق والإجراءات المتخذة بكل وضوح وشفافية بالإضافة إلى تشديد الإجراءات الأمنية للحفاظ على أمن دولة الكويت.

وقال العدساني «ان الإخفاقات الحكومية طالت الجانبين الأمني والاقتصادي، دون معالجات حقيقية أو إجراءات احترازية وتجاهل الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم على أسس صحيحة، واتجهت الحكومة إلى الانحراف بالأداء واستمرارالاختلالات بالميزانية والتي انعكست سلبا على الحسابات الختامية».

وأضاف «من منطلق استشعارنا بعظم المسؤولية وثقل الأمانة والاستحقاقات الوطنية والقضايا العامة وأهمها الأمنية والاقتصادية ومدى خطورتها وأبعادها، لذا يستوجب على الحكومة أخذ تلك المواضيع المصيرية على محمل الجد والحرص على اتخاذ التدابير اللازمة وعدم التهاون أو التراخي وإلا سيعرضها إلى سيل من الاستجوابات».

أوضاع المنطقة

في سياق متصل، قال النائب د.عبدالكريم الكندري إن الاخبار المتداولة في الصحف العالمية والتحليلات الاخبارية وما يترشح من معلومات مؤشر على خطورة أوضاع المنطقة في ضل تسارع الاحداث، خصوصاً بعد تعرض المملكة العربية السعودية الشقيقة لاعتداءات وهجمات ضد المنشآت النفطية، الأمر الذي يستدعي من الحكومة رفع مستوى الاجراءات الأمنية حماية لحدود الدولة وتأميناً للوضع الداخلي والمنشآت الحيوية.

وطالب الكندري الحكومة بالتعامل مع الوضع الاقليمي بشفافية واطلاع الاعلام المحلي والشعب على التطورات وعدم ترك الساحة عرضة لتناقل المعلومات والاشاعات أو ترك المواطنين رهينة تتبع الأنباء والاستقصاء عنها من الاعلام الخارجي.

وأوضح النائب د. الكندري أن الحكومة قد استعرضت في نهاية دور الانعقاد السابق استعداداتها للازمات وهو ما لا يتماشى مع حادثة الاختراق الأمني التي تعرضت لها البلاد مؤخراً، ويجب أن يضع جميع الوزراء نصب أعينهم خطورة الوضع الذي تمر به المنطقة ويجب أن تكون الخطط التي جرى عرضها على المجلس خططاً عملية مطبقة على أرض الواقع وليست استعراضاً اعلامياً فقط.

الى ذلك، استنكر النائب الحميدي السبيعي ما سماه «استمرار بهدلة المرأة الكويتية والإضرار بها، عن طريق قطع مساعداتها الاجتماعية وبلوغ الحالات 3000 حالة، رغم توفر نظام الميكنة الذي صرفت عليه وزارة الشؤون الملايين»، مشددا على ان هذا الوضع «يدفعنا بالتعجيل لتقديم استجواب لوزير الشؤون سعد الخراز في بداية دور الانعقاد المقبل».

  •  

جميع الحقوق محفوظة