الأربعاء 16 سبتمبر 2020

الشرطة التركية تعتقل 106 أشخاص للاشتباه في دعمهم لكولن

الشرطة التركية تعتقل 106 أشخاص للاشتباه في دعمهم لكولن

الشرطة التركية تعتقل 106 أشخاص للاشتباه في دعمهم لكولن

ذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية أن الشرطة اعتقلت أكثر من مئة أغلبهم جنود في الخدمة في عملية اليوم الأربعاء استهدفت أنصار الداعية فتح الله كولن الذي تتهمه تركيا بأنه كان وراء محاولة انقلاب في 2016.
والعملية موجة جديدة في حملة مستمرة منذ أربع سنوات على شبكة كولن المقيم في الولايات المتحدة. وينفي كولن أي دور له في محاولة الانقلاب الفاشلة التي سقط فيها حوالي 250 قتيلا.
وقالت الوكالة إن مكتب المدعي العام في اسطنبول أصدر أوامر اعتقال بحق 132 مشتبها بهم، منهم 82 من أفراد الجيش العاملين والباقون من المتقاعدين أو المفصولين من الجيش. وأضافت الوكالة أنه تم حتى الآن القبض على 106 في مداهمات لشرطة مكافحة الإرهاب في 34 إقليما.
وأصدر ممثلو الادعاء أمس الثلاثاء في إقليم أزمير بغرب البلاد أوامر اعتقال بحق 66 مشتبها بهم، منهم 48 يخدمون بالجيش في إطار تحقيق يتعلق بالقوات المسلحة.
ومنذ محاولة الانقلاب، جرى احتجاز نحو 80 ألفا على ذمة المحاكمة، وعزلت السلطات أو أوقفت عن العمل نحو 150 ألفا من العاملين بالحكومة وأفراد الجيش وآخرين. وطردت أكثر من 20 ألفا من الجيش وحده.
وأمر ممثلو الادعاء في أنقرة يوم الجمعة باعتقال عشرات المحامين للاشتباه في دعمهم لكولن.
وقالت اتحادات تركية ودولية للمحامين إن المطلوبين كانوا فقط يقومون بعملهم في تمثيل عملاء اتهمتهم السلطات بأنهم على صلة بكولن.

جميع الحقوق محفوظة