الأحد 23 فبراير 2020

السعودية تطمئن المعتمرين: لا إصابات بـ «كورونا» المستجد

السعودية تطمئن المعتمرين: لا إصابات بـ «كورونا» المستجد

السعودية تطمئن المعتمرين: لا إصابات بـ «كورونا» المستجد

مع تزايد رحلات العمرة خلال عطلة الأعياد الوطينة، طمأنت وزارة الصحة السعودية المعتمرين إلى خلو المملكة من أي إصابة بفيروس «كورونا» المستجد، سواء في صفوف المعتمرين أو السياح وحتى المواطنين والمقيمين.
وقال وكيل وزارة الصحة السعودية لشؤون الصحة الوقائية الدكتور عبدالله بن مفرح عسيري لقناة «الراي»، أمس، إن «إجراءات وقائية يتم اتخاذها في المطارات السعودية للحؤول دون دخول حالات مصابة إلى المملكة».
وأوضح عسيري أن «القادمين من خارج المملكة يتم فرزهم في مسارات خاصة ليتم فحصهم عن طريق درجات الحرارة والمناظرة الصحية، بحيث يتم حجز من يتم الاشتباه به في محجر صحي مخصص لهذا الغرض». وعن الوضع داخل مكة المكرمة، أكد الدكتور عبدالله عسيري أن مختبرات خاصة تعمل في مكة لسرعة الحصول على النتائج، وفي حال تم رصد أي إصابة فإن الإجراءات تقتضي نقل المصاب إلى خارج مكة، وتحديداً إلى جدة أو الطائف لمنع انتشار المرض.
وأشار عسيري إلى ضرورة التفرقة بين فيروس «كورونا» متلازمة الشرق الأوسط الذي تتعامل المملكة معه بسيطرة تامة منذ سنوات، وفيروس «كورونا» المستجد الذي ظهر بداية في الصين وتمدد منها إلى دول أخرى والمعروف باسم (كوفيد 19).

جميع الحقوق محفوظة