الأربعاء 09 مايو 2018

الروتين اليومي للعناية بالبشرة «المختلطة» لإطلالة ساطعة ومشرقة

الروتين اليومي للعناية بالبشرة «المختلطة» لإطلالة ساطعة ومشرقة

الروتين اليومي للعناية بالبشرة «المختلطة» لإطلالة ساطعة ومشرقة

الروتين اليومي للعناية بالبشرة المختلطة ليس معقدا ولا يحتاج منك سوى دقائق يومية للاهتمام بنضارة بشرتك وعلاج مشكلة جفافها وافرازاتها الدهنية التي تتوزع على أجزاء مختلفة من وجهك.

 

فما هي خطوات الروتين اليومي للعناية بالبشرة المختلطة؟

 

اختبار للبشرة المختلطة

بداية، عليك التأكد من أن نوعية بشرتك هي مختلطة أي انها مزيج ما بين البشرة الجافة والبشرة الدهنية وذلك من خلال اختبار بسيط جدا. قومي بوضع منديل ورقي على وجهك فور استيقاظك من النوم. إذا كانت الزيوت تخرج من المنطقة الوسطى بشكل T فقط، أي مناطق الجبين والأنف والذقن، هذا يعني أن لديك بشرة مختلطة.

 

تنظيف البشرة جيدا

قومي صباحا ومساء بتنظيف بشرتك جيدا من الشوائب من خلال غسول مناسب للبشرة المختلطة او عبر وصفات استخدام مواد طبيعية لتنظيف البشرة كالحليب او الزبادي، وابتعدي تماما عن الصابون الذي يسبب تهيجا للمنطقة الجافة في اجزاء وجهك.

 

استخدام التونر 

مناطق الجبين والأنف والذقن من وجهك تتكاثر فيها الدهون والمسامات الواسعة، لذا امسحي يوميا هذه الأجزاء من مرتين الى 3 مرات، عبر قطنة مغمسة بتونر خاص بالبشرة الدهنية لتقليص حجم مسامات الوجه المفتوحة والتخلص من الزيوت.

 

ترطيب البشرة المختلطة

استخدمي كريم ترطيب خفيف نهاري وآخر ليلي كريمي، لترطيب المناطق الجافة واعادة التوازن للمناطق الدهنية.

لبشرتك المختلطة مرة اسبوعيا لعلاج مشاكلها حيث ان يتطلب منك الأمر ترطيب المناطق الجافة بخلطات تعالج جفافها كماسك الزبادي، والى خلطات أخرى تعالج الافرازات الدهنية وتمنع من ظهور المسامات الواسعة في الجلد في منطقة الـT من وجهك كخلطة الفروالة مع العسل.

 

تقشير البشرة مرة أسبوعيا

استخدمي ماسك الشوفان مع الحليب لتقشير الوجه بشكل آمن ولطيف على كامل البشرة المختلطة ولإزالة الرؤوس السوداء وخلايا الجلد الميتة. قومي بتدليك الجلد بالمزيج لدقائق ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

جميع الحقوق محفوظة