الأربعاء 05 أغسطس 2020

الرئيس الغانم يؤكد تضامن مجلس الأمة الكامل والتام مع الشعب اللبناني الشقيق

الرئيس الغانم يؤكد تضامن مجلس الأمة الكامل والتام مع الشعب اللبناني الشقيق

الرئيس الغانم يؤكد تضامن مجلس الأمة الكامل والتام مع الشعب اللبناني الشقيق

أكد رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم تضامن مجلس الأمة الكامل والتام مع الشعب اللبناني إثر الإنفجار الكبير المروع الذي وقع في مرفأ بيروت يوم امس.

وقال الغانم في بيان تلاه خلال جلسة المجلس التكميلية اليوم ووافق عليه المجلس، إن مجلس الأمة يحيي الاستجابة الفورية والسريعة للحكومة، بإرسال مساعدات انسانية وطبية عاجلة ومستحقة الي لبنان الشقيق في محاولة لتخفيف آثار هذه الكارثة الإنسانية التي أصابت الاشقاء في لبنان.

وفيما يلي نص البيان:

يؤكد مجلس الأمة تضامنه الكامل والتام مع الشعب اللبناني الشقيق، إثر الانفجار الكبير المروع الذي وقع في مرفأ بيروت يوم امس، واسفر عن عدد كبير من الضحايا والمصابين، معربا عن خالص العزاء وصادق المواساة بضحايا الإنفجار ، متضرعا الي الله تعالى أن يعجل في شفاء المصابين ويعين لبنان على تجاوز اثار وتداعيات الانفجار.

ويحيي مجلس الأمة الاستجابة الفورية والسريعة للحكومة ، بإرسال مساعدات انسانية وطبية عاجلة ومستحقة الي لبنان الشقيق ، اضافة الى قيام الهلال الأحمر الكويتي بتقديم مواد إغاثية على وجه السرعة الي بيروت ، في محاولة لتخفيف آثار هذه الكارثة الإنسانية التي أصابت الاشقاء في لبنان.

ومجلس الأمة بنوابه ووزرائه، إذ يؤكد على وقوف الكويت على المستويين الرسمي والشعبي مع لبنان في هذه المحنة، ليستذكر الموقف المبدئي للبنان الشقيق، عندما كان أول بلد عربي يدين و يستنكر ما وقع للكويت في يوم الثاني من أغسطس عام ١٩٩٠ عندما تعرضت الكويت لغزو غاشم واحتلال.

حفظ الله لبنان الشقيق وشعبها الاصيل من كل شر ومكروه.

جميع الحقوق محفوظة