الخميس 17 يناير 2019

الدوسري يتقدم باقتراح لتجنيس 2000 شخص من حملة إحصاء 1965

الدوسري يتقدم باقتراح لتجنيس 2000 شخص من حملة إحصاء 1965

الدوسري يتقدم باقتراح لتجنيس 2000 شخص من حملة إحصاء 1965

أعلن النائب ناصرالدوسري، عن تقديمه اقتراحا بقانون بشأن تحديد العدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية سنة 2019 بما لا يقل عن ألفي شخص من حملة إحصاء 65 وفئة غير محددي الجنسية.

ونص الاقتراح على ما يلي:
(مادة أولى): «يحدد العدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية سنة 2019، وفقا لحكم البند ثالثا من المادة الخامسة من المرسوم الأميري رقم (15) لنسة 1959 إليه، بما لا يقل عن الفي شخص من حملة إحصاء 65 وفئة غير محددي الجنسية».
(مادة ثانية): على رئيس الوزراء والوزراء – كل فيما يخصه – تنفيذ هذا القانون.

ونصت المذكرة الإيضاحية على مايلي:
تنص المادة الخامسة من المرسوم الأميري رقم (15) لسنة 1959 بقانون الجنسية الكويتية، على جواز منح الجنسية الكويتية بمرسوم بناء على عرض وزير الداخلية لمن تتوافر فيه الشروط المنصوص عليها في البند ثالثا من تلك المادة، على أن يحدد بقانون العدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية كل سنة بالتطبيق لأحكام المادة ممن توافرت فيهم الشروط والضوابط المطلوبة، وذلك بعد البحث والتدقيق الذي تقوم به الأجهزة المعنية.
وقد صدرت قوانين عدة لتحديد العدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية لكل سنة ميلادية بالتطبيق لأحكام البند الثالث المشار إليه.
ولما كان هذا القانون قد انتهى سريانه بنهاية السنة الميلادية التي صدر فيها لذلك أعد هذا الاقتراح بقانون متضمنا في مادته الأولى النص على تحديد العدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية لسنة 2019 وفقا لأحكام المادة الخامسة من المرسوم الأميري المشار إليه بما لا يقل عن ألفي شخص من حملة إحصاء 65 وفئة غير محددي الجنسية.

جميع الحقوق محفوظة