السبت 09 نوفمبر 2019

الدوسري لانشاء المدرسة الكويتية لتأهيل الشباب للمناصب القيادية

الدوسري لانشاء المدرسة الكويتية لتأهيل الشباب للمناصب القيادية

الدوسري لانشاء المدرسة الكويتية لتأهيل الشباب للمناصب القيادية

تقدم النائب ناصر الدوسري باقتراح برغبة بشأن انشاء مدرسة تُعنى بتأهيل الشباب للمناصب القيادية والتنفيذية على أن تستعين بأساتذة متخصصين بالدول المتقدمة في كافة المجالات.

وأضاف الدوسري بأن مهمة المدرسة تقوم على تخريج دفعات شبابية وطنية بوعي سياسي واقتصادي واداري لقيادة المناصب العليا في الدولة، بالإضافة إلى القيام بتدريب القيادات الحالية والمؤهلين من موظفي الحكومة من الكويتيين لتأهيلهم للترقي إلى المناصب العليا في جهاتهم.

 

وأوضح الدوسري في مقترحه بأن عملية اختيار كوادر وكفاءات وطنية للعمل بالجهاز الإداري للدولة وتولي المناصب القيادية من تعد المسائل المهة التي تمكن الدولة من التقدم في حال اختيار الرجل المناسب في المكان المناسب.

مضيفاً «ومع أهمية الاتجاه نحو تمكين الشباب الكويتي من القيادة والاعتماد على الشباب في العديد من المناصب القيادية والتنفيذية، التي تحتاج إلى فهم ودراسة أوسع للأمور، التي لابد لها من تعليم ودراسة أكاديمية ومهنية في مكان مختص بالتأهيل للقيادة، ومع وجود تجربة ناجحة في هذا الشأن وهي التجربة الفرنسية بانشاء المدرسة الفرنسية للتدريب سنة 1945 واستمرارها حتى الآن وتخرج منها العديد من قيادات الدولة الفرنسية، لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة.

جميع الحقوق محفوظة