الأحد 23 فبراير 2020

الداخلية : الافراج عن المشمولين بالعفو الاميري 25 فبراير الحالي

الداخلية : الافراج عن المشمولين بالعفو الاميري 25 فبراير الحالي

الداخلية : الافراج عن المشمولين بالعفو الاميري 25 فبراير الحالي

كشف الوكيل المساعد لشؤون المؤسسات الاصلاحية وتنفيذ الاحكام اللواء حقوقي فراج فهد الزعبي أن لجنةمطابقة كشوفات العفو الاميري ، قد انتهت من تجهيز كشوفات المفرج عنهم بناءً على المكرمة الاميرية من صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وتم اعتمادها من النيابة العامة والمختصين بالديوان الاميري وذلك تطبيقاً لقواعد العفو الاميري والمعتمدة من قبل وزيري الداخلية والعدل.

وأضاف أن اللجنة قامت بدراسة (3000)ملف واستقرت على تخفيف العقوبات عن (839) شخصا محكوم عليهم جنائيا وسوف يتم الافراج عن (151) شخصا صباح يوم الثلاثاء 25 فبراير وسيتم الافراج تباعاً عن باقي المحكومين طوال العام حسب المدة القانونية لأحكامهم، بينما من شملهم العفو عن الغرامات والكفالات (569) شخصا .

وأوضح اللواء الزعبي أن المحكومين الكويتيين والمقيمين بصورة غير قانونية المفرج عنهم سوف يخرجون مباشرة أما المحكمون الأجانب فسوف يتم ابعادهم فوراً عن البلاد إلى بلدانهم عن طريق ادارة الابعاد .

وأبرز أن المفرج عنهم سوف يوضعون تحت الرعاية من قبل إدارة الرعاية اللاحقة للمؤسسات الإصلاحية طوال فترة الرعاية اللاحقة وعلى المشمول بفترة الرعاية اللاحقة أن يكون حسن السير والسلوك خلال هذه الفترة واذا ما خالف ذلك فانه سيتم عرضه على النيابة العامة لحرمانه من العفو ورجوعه مرة أخرى الى السجن .

وأشار إلى أن قطاع المؤسسات الاصطلاحية وتنفيذ الاحكام يدعو أهالي النزلاء المفرج عنهم بالتوجه إلى البوابة الرئيسية للسجن المركزي صباح يوم الثلاثاء الموافق 25/2/2020 لاستقبال ذويهم.

جميع الحقوق محفوظة