الثلاثاء 28 يناير 2020

الحربي لأولياء أمور طالبات الحاسوب: قدّموا شكوى رسمية لتشكيل لجنة تحقيق في رسوبهن

الحربي لأولياء أمور طالبات الحاسوب: قدّموا شكوى رسمية لتشكيل لجنة تحقيق في رسوبهن

الحربي لأولياء أمور طالبات الحاسوب: قدّموا شكوى رسمية لتشكيل لجنة تحقيق في رسوبهن

طلب وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي إلى مجموعة من أولياء أمور الطالبات الراسبات في قسم الحاسوب بكلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تقديم شكوى رسمية إليه بأسماء الطالبات المتضررات من الرسوب في مقرر "حاسوب ومجتمع"، ليشكل على إثرها لجنة تحقيق مع أستاذ المقرر، إلى جانب لجنة تقصي الحقائق التي شكّلها عميد الكلية د. فريح العنزي للتحقيق في الأزمة.

وذكر أولياء الأمور خلال لقائهم مع الحربي، أمس في مكتبه، أنهم طرحوا المشكلة التي تعانيها طالبات تخصص الحاسوب، وهن على مشارف التخرج في الكلية، لافتين إلى أن الوزير تواصل مع المدير العام للهيئة د. علي المضف، وطلب منه تقرير لجنة تقصي الحقائق، فأفاد الأخير بأن التقرير لم يصله بعدُ، وبمجرد وصوله سيتم إرساله إلى مكتب الوزير.

وأوضح أولياء الأمور، لـ "الجريدة"، أن الوزير طلب من المضف محاولة حل أزمة الطالبات "ودياً"، رغم استغرابه حصول مجموعة منهن على تقدير "A" في جميع المقررات ورسوبهن في مقرر واحد، لافتين إلى أن عدد الراسبات في مقرر الحاسوب تجاوز الـ 30 طالبة.

وأضافوا أنهم أخبروا الوزير بتواصلهم مع عميد الكلية د. فريح العنزي لإنجاح الطالبات، غير أن مدرس المقرر لم يتجاوب مع تلك المطالب، وعلى إثر ذلك تم تشكيل لجنة للتحقيق في مسألة الرسوب الجماعي، موضحين أن مدرس المقرر أفاد بأنه لن يحدث تغيير في حال تقديم تظلمات إذ سيتم رفضها.

وأفادوا بأن الحربي وعد بالتحقيق وعلاج الخلل بأسرع وقت، موضحين أنهم سيقومون بجمع تواقيع الطالبات المتضررات وأسمائهن وأرقامهن المدنية لرفعها بشكل رسمي إلى الوزير حتى يوم غد، ليتم بعدها تشكيل لجنة تحقيق بإشراف الوزير.

جميع الحقوق محفوظة