الاثنين 07 سبتمبر 2020

الجهات الرقابية ترفض مناقصة «مستوصف كبد»

الجهات الرقابية ترفض مناقصة «مستوصف كبد»

الجهات الرقابية ترفض مناقصة «مستوصف كبد»

قالت مصادر مطلعة في وزارة الصحة إن الجهات الرقابية رفضت الموافقة على طرح مناقصة مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة مركز منطقة كبد الصحي، بسبب عدم توافق وثائق المناقصة مع مواد قانون المناقصات رقم 49 لعام 2016.

وأضافت المصادر لـ القبس أن الوزارة تولي مراكز الرعاية الصحية أهمية كبرى، كونها خط الدفاع الاول بالنسبة إلى منظومتها، كما أنها تخفف الضغط عن المستشفيات العامة وأقسام الطوارئ فيها، مشيرة إلى أنه كان مقرراً أن تتم مباشرة العمل من السابعة صباحاً وحتى التاسعة مساء يومياً في مركز كبد القائم، بدلاً من فتح أبوابه خلال عطلة نهاية الأسبوع فقط (الجمعة والسبت).

وزادت أن أزمة جائحة كورونا وتداعياتها تسببت في عدم البدء بفتح أبواب المركز يومياً وعلى مدار الأسبوع، خصوصاً مع حدوث نقل للطواقم الطبية والهيئات التمريضية ما بين المرافق والمحاجر الصحية خلال الأزمة، مبينة أن المبنى الحالي للمركز غير قابل للتوسعة لضيق مساحته، فهو عبارة عن مجموعة من الغرف التي جرى فرزها من مبنى تابع لهيئة الزراعة وتحولت إلى مركز صحي.

ولفتت المصادر إلى أن جواخير كبد يتواجد فيها مربو الثروة الحيوانية وذووهم وأقاربهم خلال فترة العطل الرسمية، وحتى خلال أزمة كورونا، فضلاً عن 20 ألفاً تقريباً من العمالة المقيمة في الجواخير، التي يصل عددها إلى نحو 11 ألف جاخور وقسيمة، مؤكدة حرص الوزارة على توفير الرعاية الصحية المناسبة لجميع المواطنين والمقيمين.

وفي سياق آخر، أكدت المصادر أن الوزارة ستنتهي قريباً من أعمال إعادة تـهيل وترميم مركز النسيم الصحي، حيث سيتضمن عيادات للطب العام والسكر والأمومة والأسنان وصيدلية وغيرها، مرجحة أن يتم افتتاحه خلال ديسمبر المقبل على أبعد تقدير.

  •  

جميع الحقوق محفوظة