الجمعة 05 يونيو 2020

الجامعة العربية: إقدام إسرائيل على ضم أراض محتلة إجراء باطل ومرفوض ومدان

الجامعة العربية: إقدام إسرائيل على ضم أراض محتلة إجراء باطل ومرفوض ومدان

الجامعة العربية: إقدام إسرائيل على ضم أراض محتلة إجراء باطل ومرفوض ومدان

أكدت جامعة الدول العربية، اليوم الجمعة، ان اقدام الاحتلال الاسرائيلي على تنفيذ مخططاته الاستعمارية بضم اراض فلسطينية وعربية محتلة عام 1976 اجراء «باطل ومرفوض ومدان».
واضافت الجامعة العربية في بيان بمناسبة الذكرى الـ 53 لنكسة يونيو ان هذا الاجراء يمثل «جريمة حرب» جديدة تضاف الى سلسلة جرائم الاحتلال وتهدد الأمن والاستقرار وكذلك خيار الاجماع الدولي بحل الدولتين.
وقالت ان صمود وتضحيات الأمة في مواجهة العدوان والاحتلال الاسرائيلي والاصرار على استعادة الأرض والحقوق العربية الفلسطينية الراسخة وفي مقدمتها اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس «هدفا مركزيا» للأمة جمعاء لن تنعم المنطقة بأي استقرار وسلام دون تحقيقه.
واوضحت ان هذه الذكرى تأتي مع بدء الاحتلال الاسرائيلي هذا العام وامعان سلطاته في مواصلة سياساتها العدوانية بدعم غير مسبوق من الادارة الأمريكية لتنفيذ مخططاتها الاستيطانية الاستعمارية بضم مناطق واسعة من الضفة الغربية وغور الأردن ارتباطا بمايسمى (صفقة القرن الامريكية الاسرائيلية) المرفوضة والمدانة عربيا ودوليا.
ودعت الجامعة العربية مجددا الى ضرورة اتخاذ الخطوات الفاعلة تجاه انفاذ قواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالتصدي لسياسات الاحتلال وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني على طريق انهاء هذا الاحتلال للأراضي العربية والفلسطينية الذي بدأ في العام 1967.
وأعربت عن تقديرها العالي لكفاح الشعب الفلسطيني وقيادته وصموده أمام العدوان والاحتلال الاسرائيلي وعزمه على مواصلة النضال والتشبث بالأرض والحقوق والهوية العربية بدعم كامل من شعوب دول الأمة العربية التي ستبقى قضية فلسطين قضيتها المركزية مهما كانت الظروف والتحديات.
وحيت المواقف الدولية الواسعة النطاق في دعم حقوق الشعب الفلسطيني ورفض سياسات الاحتلال الاستيطانية التوسعية ومشاريع الضم الاستعمارية.
ودعت الجامعة الى ترجمة هذا الدعم من خلال العمل على تجسيد الدولة الفليسطينة وانهاء الاحتلال الاسرائيلي مفتاحا وسبيلا لتحقيق السلام العادل والشامل الذي تتوق لتحقيقه شعوب المنطقة وشعوب العالم بأسره طبقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

جميع الحقوق محفوظة