الاثنين 30 مارس 2020

البلدية تغلق 41 محلا ومقهى ومطعما في «الفروانية»

البلدية تغلق 41 محلا ومقهى ومطعما في «الفروانية»

البلدية تغلق 41 محلا ومقهى ومطعما في «الفروانية»

نفذت إدارة التدقيق ومتابعة الخدمات في بلدية محافظة الفروانية بالتعاون مع قسم إزالة المخالفات عدة جولات ميدانية على المحلات والأسواق والمجمعات التجارية للتأكد من التزامها بقرارات مجلس الوزراء ووزارة الصحة، مما أسفرت عن غلق 41 محلاً ما بين مقهى ومطعم ومحل تجاري.
كما قامت إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بالتعاون مع شركة الغانم انترناشيونال بتعقيم الشوارع الرئيسية والفرعية بمنطقتي الفروانية والعمرية في إطار المساهمة الاجتماعية.
وفي هذا السياق، أكد مدير فرع بلدية محافظة الفروانية المهندس محمد صرخوه بأنه تم عمل خطة عمل ميدانية للأجهزة الرقابية بالمحافظة لتطبيق كل القرارات والتعاميم الصادرة بكل حزم على المخالفين لتلك القرارات، مؤكداً أن الجولات مستمرة على المناطق كافة بالمحافظة، ومشيرا الى ان الكشف سيكون بصفة دورية علي المحلات للتأكد من مدى التزامها بالقرارات والتعاميم.
وأكد انه في حال ضبط محل مخالف سيتم غلقه على الفور وإلغاء الترخيص التجاري بناء على تنسيق مع وزارة التجارة والصناعة.
وأضاف بأن التعاون كان مثمراً أثناء الجولات الميدانية مابين فرع بلدية محافظة الفروانية ووزارة التجارة والصناعة ووزارة الداخلية والهئية العامة للقوى العاملة، مثنيا على شركة الغانم انترناشيونال على الدعم اللامحدود في تعقيم شوارع منطقتي الفروانية والعمرية.
من جانبه، أوضح مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق سعد الخرينج بأنه تم تعقيم 29437 حاوية مختلفة الاحجام وتحرير 312 مخالفة متنوعة فضلا عن توجيه 187 إنذارا، لافتا إلى انه تم وضع 627 ملصقا على سيارات مهملة ورفع 63 سيارة عقب انتهاء المدة القانونية للملصقات.
وتطرق الخرينج إلى المناطق التى شملها التعقيم والمتمثلة في قطعة 2 بالفروانية والشوارع الرئيسية والفرعية بالمنطقة فضلا عن الشوارع الرئيسية والفرعية بمنطقة العمرية ورفع مخلفات من 7 مواقع بالتعاون مع شركة الغانم انترناشيونال.
بدوره أكد مدير إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية ناصر الرشيدي بأن مفتشي الجولات استهدفت التفتيش على المطاعم والمقاهي والصالونات الرجالية والنسائية والأسواق المركزية والمجمعات التجارية بمناطق خيطان والفروانية والرقعي والعارضية الحرفية وجليب الشيوخ للتأكد من مدى التزامهم بكل القرارات والتعاميم الصادرة. لافتا إلى أنه تم غلق مطعم ومقهى لعدم التزامهما بالقرارات فضلا عن تحرير 6 مخالفات اشتملت إعادة فتح محل مغلق من قبل البلدية واقامة اعلان بدون ترخيص وتشغيل محل على نحو يهدد بخطر داهم على صحة وسلامة الجمهور.
وذكر الرشيدي بأن أغلب أصحاب المطاعم ملتزمون بالتعليمات الصادرة لهم وتبين أن الصالونات الرجاليه والنسائية مغلقة، داعيا المواطنين والمقيمين وأصحاب الأنشطة التجارية إلى ضرورة التعاون مع الفرق الرقابية والالتزام بالتعليمات بما يخدم المصلحة العامة.
من جانبه أوضح مراقب المحلات والاعلانات صالح الشعلاني بأن المفتشات بالمراقبة حررن مخالفتي عدم تقيد بقواعد النظافه العامة فضلا عن توجيهن 20 انذارا بالغلق لمحلات وفي حال تكرار المخالفة سيتم غلقها على الفور.
بدوره أكد رئيس قسم إزالة المخالفات م. فهد المويزري بأنه تم غلق 32 محلا ما بين مطاعم ومقاهي، لافتا إلى انه تم كذلك غلق 7 محلات مارست النشاط وقت الحظر الجزئي.

جميع الحقوق محفوظة