الخميس 26 مارس 2020

الأردن: 212 إجمالي الإصابات بفيروس كورونا وعزل محافظة إربد

الأردن: 212 إجمالي الإصابات بفيروس كورونا وعزل محافظة إربد

الأردن: 212 إجمالي الإصابات بفيروس كورونا وعزل محافظة إربد

اعلن الاردن اليوم الخميس ارتفاع عدد حالات الاصابة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) الى 212 حالة بعد تسجيل 40 حالة جديدة منها 26 في محافظة اربد التي اتخذ قرارا بعزلها عن بقية المحافظات.
وقال وزير الصحة الاردني سعد جابر في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الاعلام امجد العضايلة ان الحالات المسجلة توزعت بواقع 26 حالة في محافظة اربد و14 في العاصمة عمان منها خمس حالات من المحجور عليهم ممن عادوا من الخارج.
ووصف جابر هذه الأرقام بانها "مفاجئة ومؤشر خطير" مطالبا الجميع بالالتزام بحظر التجول والبقاء في المنزل لغير الضرورة لمدة اسبوعين.
من جانبه قال العضايلة ان الحكومة الأردنية قررت عزل مدينة اربد عن باقي مناطق المملكة في اطار جهود الحد من انتشار الفيروس مهيبا بمن خالط المصابين في مدينة اربد الذهاب للمستشفيات لاجراء الفحص الطبي.
واضاف العضايلة أنه لن يسمح بالخروج من المحافظة او الدخول اليها على ان يتولى الجيش الاردني والاجهزة الامنية ايصال الخدمات الضرورية موضحا ان الخروج من المنزل سيرا على الاقدام وبشكل فردي مسموح به خلال الفترة المعلن عنها للتزود بالحاجات الاساسية.
وكانت الحكومة الأردنية قد أعلنت اليوم عن تغليظ العقوبات بحق المخالفين لقرار حظر التجول.
ويواصل الأردن فرض حظر التجول على سكان المملكة وعددهم 6ر10 مليون نسمة واغلاق مجاله الجوي وحدوده البرية واغلق المواقع الاثرية والسياحية ومراكز التسوق ومنع التجمعات.

جميع الحقوق محفوظة