الأحد 02 أغسطس 2020

إنفانتينو سيبقى رئيسا للفيفا على رغم التحقيق الجنائي بحقه

إنفانتينو سيبقى رئيسا للفيفا على رغم التحقيق الجنائي بحقه

إنفانتينو سيبقى رئيسا للفيفا على رغم التحقيق الجنائي بحقه

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الاحد، بأن رئيسه جاني إنفانتينو سيبقى في منصبه على الرغم من التحقيق الجنائي الذي فتحه القضاء السويسري بحقه لـ«تواطؤ» و«سلوك جرمي» على خلفية اجتماعاته بالمدعي العام المستقيل مايكل لاوبر.
وقال الفيفا في بيان رسمي «ينفي الفيفا ورئيسه اي تدخل او تلميح يمكن ان يكون قام به وأدى الى استنتاج بأنه حاول التأثير على المدعي العام للفيديرالية».
وتابع «سيواصل رئيس الفيفا مهامه بشكل كامل في كنف الاتحاد الدولي وتحمل مسؤولياته.. سيواصل تقديم تعاونه مع السلطات في سويسرا وفي العالم اجمع كما فعل ذلك دائما».
وأعلن القضاء الخميس في بيان أن المدعي الخاص ستيفان كيلر «توصل إلى استنتاج مفاده أن.. هناك دلائل على سلوك جرمي» يحيط بالاجتماعات بين إنفانتينو ولاوبر ورينالدو أرنولد، صديق الطفولة لرئيس فيفا والذي أصبح المدعي العام الأول لمنطقة هو-فاليه.
وتطرق البيان الى مخالفات تشمل «إساءة استخدام الوظائف العامة وخرق السرية الرسمية ومساعدة المخالفين والتحريض على هذه الأفعال».
وتابع أن المدعي العام الفيديرالي «فتح تحقيقا جنائيا ضد رئيس فيفا جاني انفانتينو ورينالدو ارنولد المدعي العام الاول في هو-فاليه» خصوصا بسبب «اساءة استخدام السلطة»، «انتهاك سرية العمل»، «مساعدة المخالفين» و«عرقلة الاجراءات الجنائية».
وكانت لجنة برلمانية فتحت في مايو الماضي إجراء في شأن عزل لاوبر، المشتبه في تواطئه مع مواطنه انفانتينو بسبب لقاءات غير رسمية جمعت الطرفين.
وقدم لاوبر استقالته من منصبه الاسبوع الماضي.
وأفادت تقارير صحافية عن عقد انفانتينو ولاوبر سلسلة لقاءات غير رسمية أثارت شبهات في شأن تعاطي القضاء السويسري مع الملفات المتعلقة في كرة القدم وعن تواطؤ محتمل مع الاتحاد الدولي.

جميع الحقوق محفوظة