الأحد 22 نوفمبر 2020

أمريكا تسمح باستخدام «ريجينيرون» لعلاج كورونا

أمريكا تسمح باستخدام «ريجينيرون» لعلاج كورونا

أمريكا تسمح باستخدام «ريجينيرون» لعلاج كورونا

سمحت الولايات المتحدةحيث يتسارع تفشي فيروس كورونا المستجدّ الذي أصاب 12 مليون شخص على أراضيها، باستخدام علاج مبتكر طوّرته شركة «ريجينيرون» وكان استُخدم خصوصاً لعلاج الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

والولايات المتحدة هي الدولة الأكثر تضرراً بالوباء في العالم إذ سجلت فيها 255 ألفاً و800 وفاة.

ويتفشى فيها المرض بشكل خارج عن السيطرة وتزداد أعداد الإصابات اليومية فيها بشكل حاد «قرابة 164 ألفاً السبت وحده»، وقد تجاوز مجموع الإصابات الـ12 مليون، وفق جامعة جونز هوبكنز.

في مواجهة هذه الأزمة، منحت الإدارة الأميركيّة للأغذية والعقاقير «إف دي إيه» السبت موافقة عاجلة لاستخدام علاج هو مزيج من الأجسام المضادّة طوّرته شركة التكنولوجيا الحيويّة «ريجينيرون»، ويُعرف عن هذا العلاج أنه استُخدم لعلاج ترامب الذي تفاخر به كثيراً بعد أن تعافى من المرض في أكتوبر.

بحسب الإدارة الأميركيّة للأغذية والعقاقير، فإن علاج ريجينيرون، المسمّى ريجن-كوف-2، وهو مزيج من اثنين من الأجسام المضادّة تم تصنيع في مختبر، يُقلّل من إصابات كوفيد-19 التي تستلزم دخول المستشفى أو غرف الطوارئ لدى الأشخاص الذي يعانون أمراض ثانوية أو «أمراض مصاحبة».

وأوضح مسؤول في إدارة الأغذية والعقاقير ستيفن هان أنّ «السماح بهذه العلاجات بالأجسام المضادّة الأحادية النسيلة قد يُتيح للمرضى تجنّب دخول المستشفى ويُخفّف العبء على نظام الرعاية الصحية لدينا».

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة