الأربعاء 15 يوليو 2020

«نقابة نفط الكويت»: حقبة الرئيس التنفيذي للمؤسسة.. مظلمة!

«نقابة نفط الكويت»: حقبة الرئيس التنفيذي للمؤسسة.. مظلمة!

«نقابة نفط الكويت»: حقبة الرئيس التنفيذي للمؤسسة.. مظلمة!

شنت نقابة نفط الكويت هجوماً ضد الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية هاشم هاشم، لقيامه بمجموعة من التجاوزات «على حد قولهم».

وناشدت النقابة في بيان لها، كل من يهمه الأمر أن ينهي هذه الحقبة المظلمة «على حد ما جاء في البيان» في تاريخ القطاع النفطي الكويتي ووقف التجاوزات وإعادة الحقوق لأصحابها.

وقالت إن الرئيس التنفيذي للمؤسسة تعمد إخفاء حقيقة قيامه بتمديد عقد توظيف ٥٠٠ عامل أجنبي في الشركة والذي كان قد أعلن في وقت سابق عن إلغاءه.

وأشارت إلى أن الرئيس التنفيذي للمؤسسة ما زال يدير دفة شركة نفط الكويت كما يشاء بواسطة أصحاب الولاء الذين أصبح شغلهم الشاغل تحقيق مآربه دون النظر لصالح العمل والعمال، مضيفة أن رئيس المؤسسة ما زال أياديه ممتدة داخل الشركة وهو المحرك لكل قياداتها الذين لاهدف لهم سوا تنفيذ تعليماته وقد ظهر ذلك جليا بالترقيات الأخيرة وقيامه بترقية من لا يستحق على حساب من يستحق.

وتابعت، قام بإدراج أسماء من لايستحق ضمن البعض القليل من المستحقين حتى لاتكون التجاوزات ظاهرة للعيان.

وزادت، استكمالا لمسلسل التجاوزات قام رئيس المؤسسة بالتمديد لعقد السيارات التي تثبت خطورتها على العمال لعدم توافر عوامل السلامة والأمان، فهل أرواح العمال أقل قيمة من تحقيق المنافع لأصحاب المصالح في تجديد هذا العقد ؟.

وأضافت، رئيس المؤسسة تعمد الإضرار بحقوق العمال المقررة بموجب القوانين الواجبة التطبيق فوضع تفسير مخالف لما قصده المشرع لحقوق العمال في بدل طبيعة العمل دون انتقاص، فضلا عن وقوفه ضد العمال في حقهم بصرف مقابل العمل الإضافي خلال الفترة الماضية.

  •  

جميع الحقوق محفوظة