الأربعاء 06 يناير 2021

«نفط الكويت»: مازلنا ندرس خيارات ترسية مناقصة الأبراج

«نفط الكويت»: مازلنا ندرس خيارات ترسية مناقصة الأبراج

«نفط الكويت»: مازلنا ندرس خيارات ترسية مناقصة الأبراج

جاءنا من شركة نفط الكويت ما يلي: «لقد طالعنا في صحيفتكم الغراء، وتحديداً في الصفحة 17 من العدد الصادر يوم أمس الأربعاء، خبراً بعنوان «ملابسات غير مبررة حول مناقصة منصات الحفر»، يتحدث عن عدم وجود الشفافية والمنافسة العادلة في المناقصة التي طرحتها شركتنا خلال شهر أبريل الماضي.

لذلك، ولأننا كشركة نعمل بشفافية تامة ونتوخى دائماً إظهار الحقيقة، وحرصاً منا على ضرورة توضيح الحقائق للرأي العام، فإننا نرجو منكم نشر الرد التالي في أقرب عدد ممكن وفي نفس موقع المقال المذكور.

بالإشارة إلى ما ورد في المقال، تود شركة نفط الكويت أن توضح بعض الحقائق المهمة فيما بتعلق بالمناقصة، والتي تم طرحها على 22 شركة مؤهلة للمشاركة في تقديم خدمات لعدد 31 برج حفر متعددة الأحجام تتراوح من (550 HP) إلى (1000 HP)، كما تم تقسيم تلك الشركات على عدة فئات بحسب قدراتها الفنية في تقديم الأبراج.

وفي حين أنه تم إتاحة الفرصة لكافة الشركات بتقديم أسعارها على تلك الأبراج وبحسب الفئات المذكورة أعلاه، تقدمت 12 شركة فقط إلى هذه المناقصة، ثم وبعد تقييم كافة العطاءات المقدمة، تبيّن لشركتنا ارتفاع معظم الأسعار وبما يفوق القيمة التقديرية.

وبناء على ذلك، وعلى ضوء الوقائع المذكورة، لا تزال الشركة تدرس جميع الخيارات المتاحة لترسية مناقصة الأبراج على الشركات المناسبة، مع الأخذ بالاعتبار المساواة بالمنافسة فيما بين الشركات».

  •  

جميع الحقوق محفوظة