الخميس 02 يوليو 2020

«نفط الخليج» تعلن عودة الإنتاج من حقل الخفجي المشترك

«نفط الخليج» تعلن عودة الإنتاج من حقل الخفجي المشترك

«نفط الخليج» تعلن عودة الإنتاج من حقل الخفجي المشترك

أعلن الرئيس التنفيذي بالوكالة للشركة الكويتية لنفط الخليج عبدالله السميطي عن إعادة استئناف الإنتاج من حقل الخفجي المشترك اعتبارا من الأول من يوليو 2020 وإعادة تشغيل كل المنشآت التابعة له، وذلك بفضل جهود كل الكوادر الوطنية العاملة ب‍منطقة عمليات الخفجي المشتركة، وتجاوزها لكل التحديات التي تشهدها المنطقة والعالم أجمع على صعيد الأوضاع الصحية المستجدة.

وأوضح السميطي في بيان صحافي، أن عودة الانتاج تأتي إلحاقا لقرار اللجنة التنفيذية المشتركة بعمليات الخفجي والذي تم بموجبه التوقف لكامل إنتاج النفط من حقل الخفجي المشترك والمنشآت التابعة له لمدة شهر واحد اعتبارا من الأول من يونيو 2020.

وأضاف أن هذا النجاح سيشكل في الحقيقة حافزا أمام الشركة الكويتية لنفط الخليج وشركة أرامكو لأعمال الخليج الشريك في إدارة الثروات الطبيعية بمنطقة عمليات الخفجي المشتركة للمضي قدما في تحقيق مزيد من الأهداف والتطلعات الإستراتيجية والاستفادة من كامل مصادر الثروة النفطية التي تزهر بها المنطقة وبما يعود بالخير والازدهار لكلا البلدين الشقيقين.

كما أكد السميطي التزام إدارة الشركة الكامل بقرارات وتوجيهات وزارة النفط ومؤسسة البترول الكويتية بشأن معدلات إنتاج النفط، وذلك بكل من منطقتي عمليات الخفجي والوفرة المشتركة خلال الفترة المقبلة وفقا للخطط التشغيلية الموضوعة وبالاتفاق مع الشركاء بالمنطقة.

جميع الحقوق محفوظة