الثلاثاء 24 نوفمبر 2020

«موديرنا» تطلب تصريحاً بالاستخدام الطارئ للقاحها ضد «كورونا».. خلال أسبوع

«موديرنا» تطلب تصريحاً بالاستخدام الطارئ للقاحها ضد «كورونا».. خلال أسبوع

«موديرنا» تطلب تصريحاً بالاستخدام الطارئ للقاحها ضد «كورونا».. خلال أسبوع

أعلنت شركة «موديرنا» للتكنولوجيا الحيوية، أنها ستتقدم بطلب الحصول على تصريح بالاستخدام الطارئ للقاحها المضاد لفيروس كورونا، إلى إدارة الغذاء والدواء الأميركية «FDA»، خلال الأسبوع الجاري، وذلك حسبما كشف منصف السلاوي، رئيس عمليات «Warp Speed» الخاصة بتطوير اللقاح مع الحكومة الأميركية.

وقال موقع «بيزنس إنسايدر»، إنه بعد تقديم شركة «فايزر» طلبها الجمعة، للحصول على إذن الاستخدام الطارئ للقاحها المضاد للفيروس، من المتوقع أن تجتمع لجنة من الخبراء الخارجيين الذين يقدمون المشورة لإدارة الغذاء والدواء في 10 ديسمبر لمناقشة الطلب، والذي من المرجح أن يتم الموافقة عليه.

وأوضح السلاوي، أن إدارة الغذاء والدواء ستفحص لقاح موديرنا في 17 ديسمبر، بعد أسبوع واحد من اجتماع لجنة الخبراء لمراجعة لقاح فايزر، فيما وصفه بعملية موازية، مشيراً إلى أنه ليس واضحاً كم ستستغرق إدارة الغذاء والدواء للموافقة على اللقاحات، بعد توصيات الخبراء.

وبحسب السلاوي، فإنه من الممكن توزيع لقاح شركتي فايزر وبيونتك على بعض الأشخاص في الولايات المتحدة في وقت مبكر، ابتداء من 11 ديسمبر، إذا حصل على تصريح في نفس اليوم الذي تجتمع فيه اللجنة لمناقشته.

من غير المتوقع أن يحصل معظم الأشخاص في الولايات المتحدة على القاح هذا العام، حيث من المرجح أن يعطي الطرح الأولوية للأفراد ذوي الأولوية العالية، بما في ذلك عمال الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية، والعاملين الأساسيين والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا، ومن يعانون ظروفاً صحية مسبقاً.

 

  •  

جميع الحقوق محفوظة