الجمعة 20 سبتمبر 2019

«فايننشال تايمز»: السعودية تستعد لإطلاق أول تأشيرة سياحية

«فايننشال تايمز»: السعودية تستعد لإطلاق أول تأشيرة سياحية

«فايننشال تايمز»: السعودية تستعد لإطلاق أول تأشيرة سياحية

قالت صحيفة «فايننشال تايمز» الاقتصادية ان قراء صفحات السفر في الصحف المختلفة لاحظوا إعلانًا مبهمًا في نهاية الأسبوع الماضي، عبارة عن صورة لجزيرة صحراوية رملية، محاطة بالبحر الفيروزى ، ومكتوب على الصورة «هذه ليست جزر المالديف»، ولم يقدم الإعلان أية معلومات عن الموقع الفعلي، ولكن تم توجيه القراء إلى موقع الويب intheworld.co.

ووجد القراء سلسلة من مقاطع الفيديو عالية التكلفة ، مصحوبة بنتيجة موسيقية مثيرة - مشهد للشعاب المرجانية تحت الماء مع رسالة «هذه ليست منطقة البحر الكاريبي»، ومشهد آخر على تلة خضراء ومكتوب عليه «هذه ليست إيطاليا»، متسلق على صخور الصحراء الحمراء ومكتوب عليها هذا «ليس جبال روكي»، ولم يتم حتى الآن الكشف عن الموقع الحقيقي.

لكن الصحيفة أكدت أن أن هذه الاماكن موجودة في المملكة العربية السعودية التي تخطط لإطلاق تأشيراتها السياحة التي طال انتظارها في 27 سبتمبر الجاري .

التأشيرة ستكون متاحة لنحو 51 دولة حول العالم برسوم تصل إلى 440 ريالاً شاملة التأمين الطبي، والحصول عليها سيكون عن طريق منصة التأشيرات بموقع وزارة الخارجية السعودية، أو جهاز الخدمة الذاتية في صالات القدوم بمطارات المملكة الدولية، أو عن طريق مكتب الجوازات بالمطار.

وأعلنت المملكة عن استراتيجية رؤية 2030 للتنويع بعيدًا عن النفط عام 2016 ، مع اعتبار التنمية السياحية هدفًا رئيسيًا، وفي العام التالي، استحوذت على معرض كبير في سوق السفر العالمي في لندن ، وهو معرض تجاري رائد في الصناعة للتروج للسياحة في المملكة.

جميع الحقوق محفوظة