الاثنين 16 ديسمبر 2019

«بوينغ» تبحث خفض إنتاج طراز «737 ماكس» أو وقفه

«بوينغ» تبحث خفض إنتاج طراز «737 ماكس» أو وقفه

«بوينغ» تبحث خفض إنتاج طراز «737 ماكس» أو وقفه

قال مصدر مطلع إن شركة بوينغ تدرس إما خفض أو وقف إنتاج طائرات بوينغ 737 ماكس المحظور طيرانها حاليا بعد أن قالت إدارة الطيران الاتحادية الأميركية الأسبوع الماضي إنها لن توافق على عودة هذا الطراز للخدمة قبل عام 2020.
وأضاف المصدر أن مجلس إدارة أكبر شركة لصناعة الطائرات في الولايات المتحدة بدأ اجتماعا دوريا في شيكاغو يستمر يومين اعتبارا من أمس الأحد وقد تصدر الشركة إعلانا في شأن خطط الإنتاج في ساعة متأخرة من مساء اليوم الاثنين على أقرب تقدير.
وذكرت صحيفة سياتل تايمز أمس الأحد أن مجلس الإدارة يدرس اقتراحا قدمته الإدارة العليا لوقف إنتاج الطراز 737 مؤقتا. وقال المصدر المطلع على الأمر لرويترز إن وقف الإنتاج مؤقتا مرجح بشكل أكبر من خفض جديد في الإنتاج لكن من المحتمل أن تمضي بضعة أسابيع قبل أن يتسنى وقف الإنتاج.
وقالت بوينغ في بيان إن الشركة «ستواصل تقييم قرارات الإنتاج بناء على توقيت وظروف العودة للخدمة التي ستعتمد على موافقات الجهات التنظيمية وربما تتفاوت وفقا للولاية القضائية».
وصدر قرار بحظر تحليق الطائرة 737 ماكس في مارس مارس بعد حادثين لطائرتين من هذا الطراز في إندونيسيا وإثيوبيا راح ضحيتهما 346 شخصا.

جميع الحقوق محفوظة