الأربعاء 16 يناير 2019

«الوفاء» تفوز في «الفتاة».. و«التعاون» تخترق في «الصُّم»

«الوفاء» تفوز في «الفتاة».. و«التعاون» تخترق في «الصُّم»

«الوفاء» تفوز في «الفتاة».. و«التعاون» تخترق في «الصُّم»

أُسدل، أمس، الستار على انتخابات الاندية المحلية، وذلك بإقامة انتخابات الأندية المتخصّصة، متمثلة في أربعة أندية فقط، من أصل 24، جرت ـــ سابقاً ـــ تزكية مجالس الإدارات لــ20 نادياً؛ لتكتمل الصورة أمس، بانتخاب أربعة مجالس إدارات جديدة لأندية: الصّم، سلوى الصباح، الفتاة، والهجن.
ولم تخلُ انتخابات الأندية الأربعة من قوة التنافس بين مرشحيها لنيل ثقة الجمعيات العمومية فيها، وكان اكثر تلك الاندية قوة هو نادي سلوى الصباح، الذي شهد تأجيل العملية الانتخابية، بسبب عطل في ابواب اللجان الانتخابية، ما استدعى تدخّل رجال الإطفاء، ومن ثم تستأنف العملية الانتخابية.«المؤسسين» يفوز في «سلوى»

 

أما على مستوى النتائج، فقد نجحت مرشّحات قائمة المؤسسين في نيل ثقة الجمعية العمومية للنادي، وذلك بعد تنافس قوي من قائمة النادي برئاسة الرئيسة السابقة هند المرجاح.
وحظيت قائمة المؤسسين على النسب العليا في التصويت لتنجح كاملة من دون اي عملية اختراق من القائمة المنافسة.

«الهجن» القائمة تنجح.. و«المستقل» يثبت موقفاً

وعلى مستوى نادي الهجن، نجحت قائمة النادي برئاسة حسين الدواس مكتملة من دون اي اختراق، وذلك في ظل مرشح وحيد مستقل؛ هو عسيلان العسيلان، الذي أكد ان إصراره على خوض الانتخابات جاء لاثبات موقف ورؤية الشباب لاحوال النادي، التي لم تتغيّر منذ قرابة الثلاثين عاماً؛ على حد تعبيره.

«الفتاة».. «الوفاء» تفوز

أما في نادي الفتاة، فنجحت قائمة الوفاء برئاسة فضيلة الشويلان في الحصول على ثقة الجمعية العمومية بأغلبية ساحقة، وذلك من خلال نجاح القائمة كاملة في غياب اي من اعضاء قائمة المجلس السابق برئاسة مها المطوع، في مفاجأة، ربما كانت أهم مفاجآت انتخابات الأندية المتخصصة.

ساخنة في «الصم»

شهدت انتخابات النادي الكويتي الرياضي للصم إقبالا غير متوقّع من أعضاء «العمومية» منذ الصباح، وسط حماسة بين مرشحي القائمتين، لاستقطاب مؤيديهم. ومن المتوقّع عدم الالتزام بانتخاب قائمة بالكامل.
ونجح ماهر الغنام، مرشح قائمة التعاون، في اختراق قائمة التغيير والتجديد، التي فازت بأغلبية بمعدل 10 مقاعد مقابل مقعد واحد للغنام.

 «الفتوى والتشريع» أدارت الانتخابات «سلوى»

قام مسؤولو الهيئة العامة للرياضة، متمثلين في نائب المدير العام للهيئة د.صقر الملا، بتسليم إدارة العملية الانتخابية الى هيئة الفتوى والتشريع، وذلك في ظل امتناع اللجنة الانتخابية عن قبول الكشوف المحدّثة من قبل الهيئة؛ بحجة عدم تحديث البيانات، وقام المجلس السابق بإسقاط 130 عضوية، على الرغم من سدادهن لرسوم الاشتراكات، واعتماد ذلك من قبل كل من الهيئة العامة للرياضة واللجنة الاولمبية الدولية؛ ليكون أمر تصويتهم أمس قانونياً، لا سيما بعد إخطار مجلس ادارة النادي بكتاب رسمي من الهيئة بتاريخ 10 يناير الجاري.

حاكم سعيدة بسير الانتخابات

حرصت كل من مديرة الاتحادات الرياضية والاندية سعاد حاكم، ومديرة الاندية الرياضية المتخصصة حنان العوضي، على تفقُّد الانتخابات في الاندية الاربعة التي اقيمت فيها الانتخابات أمس.
وأشادت حاكم بالحضور والمشاركة في العرس الديموقراطي، وأبدت سعادتها بحرص الاعضاء الرجال والسيدات على اختيار المجلس، الذي يمثّلهم خلال الدورة المقبلة.

العتيبي رئيساً لـ «الرماية».. بالتزكية

عقد مجلس إدارة نادي الرماية الكويتي الرياضي أمس اجتماعه الأول، بعد أن قامت الجمعية العمومية للنادي بتزكية المرشحين لمجلس الإدارة الحالي لإدارة شؤون النادي للدورة الجديدة 2019 ــــ 2023، حيث جرى تشكيل مجلس إدارة نادي الرماية الكويتي الرياضي، برئاسة م.دعيج خلف العتيبي، ومحمد مصطفى كرم نائبا للرئيس، وعبيد مناحي العصيمي أمينا للسر العام، وعيسى احمد بوطيبان أمينا للصندوق، وم.محمد مسفر الغربة أمين السر المساعد، وعدنان الإبراهيم أمين الصندوق المساعد. وكل من د.نضال أحمد السيد عمر وم.حسام عبدالله الرومي ونايف جايز الديحاني، أعضاء مجلس الإدارة.
من جانبه، تقدّم عبيد العصيمي، أمين عام الاتحادين الكويتي والعربي للرماية، بوافر الشكر والتقدير للقيادة السياسية لجهودها للارتقاء برياضة الرماية الكويتية ودعمها الكبير مجلس الإدارة ولإخوانه وأبنائه الرماة والراميات.
كما تقدّم العصيمي بالشكر والتقدير، نيابة عن اخوانه، رئيس وأعضاء مجلس الإدارة الى الشيخ سالم الجابر الصباح عضو مجلس الإدارة السابق على جهوده اثناء عضويته، كما رحّب بعضو مجلس الإدارة الجديد نايف جايز الديحاني، أحد ابطال الرماية الكويتية.
كما تقدّم بالشكر أيضاً للاخوة والاخوات أعضاء الجمعية العمومية في نادي الرماية الكويتي الرياضي على ثقتهم الغالية بإخوانهم وتزكيتهم لمجلس الإدارة الجديد، مشيرا الى ان المرحلة المقبلة تتطلب العمل بروح الفريق الواحد على المستويين الإداري والفني، وتعزيز انجازات الرماية الكويتية، خلال المشاركات الدولية المقبلة، خاصة ان هذه المرحلة ستشهد توزيع بطاقات التأهّل الى اولمبياد طوكيو 2020 وان مجلس إدارة النادي سيعمل على تعزيز التعاون مع جميع الاتحادات الدولية والإقليمية والعربية، والخليجية.

جميع الحقوق محفوظة