الأربعاء 23 سبتمبر 2020

«الكويت» يتوج بلقب كأس الاتحاد لكرة السلة

«الكويت» يتوج بلقب كأس الاتحاد لكرة السلة

«الكويت» يتوج بلقب كأس الاتحاد لكرة السلة

توج نادي الكويت بلقب بطولة كأس الاتحاد لكرة السلة للموسم الرياضي (2019-2020) للمرة الـ 14 بتاريخه والرابعة على التوالي بعد فوزه المستحق على نظيره القادسية في المباراة النهائية للبطولة التي اقيمت مساء اليوم الاربعاء بنتيجة (88/71).

وفرض لاعبو الكويت افضليتهم على المباراة التي جرت على صالة نادي الكويت منذ بدايتها بفضل نسبة نجاح لاعبيه الجيدة في محاولتهم على السلة لا سيما في الرميات الثلاثية ليتمكن من انهاء الشوط الاول بربعيه الاول والثاني متقدما ب12 نقطة بواقع (53/41).

وحاول القادسية العودة للمباراة في الشوط الثاني وقدم لاعبوه اداء افضل في الربع الثالث وبداية الرابع واقترب من تعديل النتيجة في اكثر من مناسبة الا ان خبرة الكويت حسمت الامور لا سيما في دقائق المباراة الاخيرة ليحقق الابيض لقب النسخة ال55 للبطولة.

واحرز كاظمة المركز الثالث في البطولة بعد فوزه على نظيره اليرموك بفارق مريح استقر عند نتيجة (99/73) في المباراة التي جرت قبل المباراة النهائية في نفس الصالة بعد ان قدم لاعبو كاظمة مباراة جيدة هجوما ودفاعا فيما اكتفى اليرموك باحتلال المركز الرابع.

يذكر ان القادسية يعد الاكثر تحقيقا للقب هذه البطولة اذ احرزها 25 مرة فيما حققها الكويت 14 مرة والعربي 9 مرات وكاظمة 3 مرات والجهراء مرتين في حين حققها ناديا النصر والساحل مرة واحدة لكل منهما.

جميع الحقوق محفوظة