الأحد 19 يناير 2020

«الشؤون»: نسعى لتحقيق الرفاه والصحة الجيدة للمسنين

«الشؤون»: نسعى لتحقيق الرفاه والصحة الجيدة للمسنين

«الشؤون»: نسعى لتحقيق الرفاه والصحة الجيدة للمسنين

أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب اليوم الاحد ان الوزارة حريصة على تحقيق الرفاه والصحة الجيدة للمسنين وتوفير كافة الخدمات التي تحقق من خلالها اهداف التنمية المستدامة 2030 المنبثقة من منظمة الامم المتحدة «اليونسكو».

جاء ذلك في كلمة القاها الشعيب خلال الملتقى الصحي التاسع تحت شعار «سلامة قلبك» الذي نظمته ادارة رعاية المسنين في الوزارة والذي يستمر يوما واحدا بهدف نشر التوعية الصحية والنفسية والاجتماعية لامراض القلب.

واضاف الشعيب ان الوزارة تقوم بتسهيل تطبيق اهداف التنمية المستدامة لادارة رعاية المسنين من خلال التواصل المستمر مع وزارة الصحة لتحقيق الهدف الثالث وهو الصحة الجيدة والرفاه لكبار السن الموجودين في «مركز فرح» وعددهم 25 اضافه الى 3821 من المسنين المستفيدين من الخدمات الصحية والتأهيلية.

وذكر ان الخدمة المنزلية للمسنين تقدم من خلال 23 فريقا طبيا الى جانب اطباء معاونين واخصائيين نفسيين واجتماعيين واطباء اسنان واختصاصيي علاج طبيعي ذوي خبرة بكيفية التعامل مع كبار السن.

وشدد على اهمية دور جمعيات النفع العام والجمعيات الاهلية المهتمة بفئة كبار السن والشراكة المجتمعية معهم ومع القطاع الخاص والافراد لما له من عائد كبير لتقديم خدمة متكاملة ذات جودة عالية وتقنية جديدة حسب رؤية كويت جديدة 2035.

واكد ان اختيار شعار المتلقى جاء بعد المسح الصحي الذي قامت به ادارة رعاية المسنين للامراض الاكثر شيوعا بين كبار السن في الخدمة المتنقلة.

من جانبها اكدت مديرة ادارة المسنين الدكتورة اماني الطبطبائي في كلمة مماثلة ان الادارة تسعى الى تطوير خدماتها المتنوعة لكبار السن من المواطنين والمواطنات الذين تجاوزت اعمارهم 65 عاما وعددهم نحو 60 الفا.

وقالت الطبطبائي ان من انجازات ادارة رعاية المسنين اصدار بطاقات اولوية لعدد 20327 مسنا ومسنة يحق لهم الاولوية في تخليص معاملاتهم في جميع مؤسسات الدولة والقطاع الخاص وصرف عدد 682 لوحة مركبات مخصصة لكبار.

واشارت الى انه تم تفعيل تطبيق «اولوية» في الاجهزة الذكية لاستخراج بطاقة «اولوية» ولوحات مواقف مركبات كبار السن وهم في منازلهم اضافة الى توفير مراكز جديدة للخدمة المتنقلة لتصل لعدد تسعة مراكز في جميع محافظات الكويت.

جميع الحقوق محفوظة