الاثنين 21 أكتوبر 2019

«السكنية»: 500 مبنى عام في جنوب صباح الأحمد

«السكنية»: 500 مبنى عام في جنوب صباح الأحمد

«السكنية»: 500 مبنى عام في جنوب صباح الأحمد

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية ان المخطط العمراني لمشروع جنوب صباح الأحمد يتميز باعتماده على مصادر الطاقة المتجددة والحفاظ عليها من خلال عمل خلايا طاقة شمسية على أسطح المباني العامة والعمارات السكنية.

وقالت المؤسسة عبر حسابها الالكتروني ان النمط الشبكي للمدينة سيسهل من الحركة المرورية والوصول الى كل الاتجاهات، موضحة ان المدينة تضم 12 ضاحية سكنية وتشتمل على أكثر من 500 مبنى عام يتنوع ما بين 136 مسجدا محليا و136 مدرسة حكومية و66 سوقا وجمعية، إضافة الى مبان عامة ترفيهية وخدمية واجتماعية ورياضية وجامعات ومستشفيات.

من جانب اخر، اهلت المؤسسة 5 شركات للمشاركة في طرح الفرص الاستثمارية S3 في مدينة صباح الأحمد السكنية.

وقالت المؤسسة ان التأهيل جاء بعد دعوة الشركات والتحالفات بالتقدم بطلبها للمشاركة في طرح فرصة استثمارية في المحور الخدمي وذلك بنظام التصميم والتمويل والبناء والتشغيل والإدارة والصيانة لمدة 35 عاما، موضحة ان الهدف من المشروع هو مشاركة القطاع الخاص في تطوير الفرصة الاستثمارية S3 والتي تتضمن تطوير سوق تجاري تقليدي على ارض بمساحة 40121 مترا مربعا.

وبينت ان الشركات المؤهلة يحق لها المشاركة في مرحلة تقديم العروض الفنية والمالية، مشيرة الى ان المؤسسة غير ملتزمة بأي شكل من الاشكال بإرساء المشروع او توقيع عقد مع أي من المستثمرين المؤهلين، كما تحتفظ بحقها الكامل في رفض او تجاهل كل العروض المقدمة او أي منها.

  •  

جميع الحقوق محفوظة