الجمعة 22 مارس 2019

«الراي» الإلكترونية تنشر ضوابط تقييم أداء العاملين في القطاع النفطي

«الراي» الإلكترونية تنشر ضوابط تقييم أداء العاملين في القطاع النفطي

«الراي» الإلكترونية تنشر ضوابط تقييم أداء العاملين في القطاع النفطي

 قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول هاشم هاشم إن الحد الأقصى لتوزيع مستوى تقييم الأداء بالنسبة للمدراء ورؤساء الفرق 70 في المئة لتقييم ممتاز و30 في المئة جيد جدا فما دون من إجمالي العاملين بالقطاع النفطي.

وفي رسالة موجهة للرؤساء التنفيذيين بالشركات النفطية والعضو المنتدب للموارد البشرية في مؤسسة البترول وحصلت «الراي» على نسخة منها حول الضوابط الخاصة بتقييم الأداء السنوي للعاملين في القطاع النفطي، أشار هاشم الى أن يكون الحد الأقصى لنسبة الزيادة السنوية على الراتب الأساسي 9 في المئة.

وقال: تقوم كل شركة بإدراج التعديلات الواردة بمستويات تقييم الأداء السنوي للعاملين بالقطاع في الأنظمة الآلية المعمول بها في كل شركة على أن يراعى في ذلك استبعاد المدراء ورؤساء الفرق من النسب المقررة للعاملين فيها.

وأضاف: يراعى في جدول التقييم الأداء السنوي بما في ذلك النسب المقررة لمستوى المدراء ورؤساء الفرق.

وأشار إلى أنه يجب ألا تتجاوز ميزانية العلاوة السنوية للعاملين في كل شركة بالقطاع النفطي 7.5 في المئة من إجمالي الرواتب الأساسية للعاملين.

وأشارت الرسالة الى أن الرئيس التنفيذي بالمؤسسة هو الذي يحدد الحد الأقصى لتقييم الأداء السنوي للمدراء ورؤساء الفرق في كل شركة بناء على مدى تحقيق المؤسسة والشركات التابعة للأداء المطلوب منها بعد التنسيق مع الرؤساء التنفيذيين بالشركات التابعة وتحديد نسب التقييم السنوية لهذه الفئة.

جميع الحقوق محفوظة