الجمعة 25 مايو 2018

«الأزرق» في اختبار صعب أمام «الفراعنة»

«الأزرق» في اختبار صعب أمام «الفراعنة»

«الأزرق» في اختبار صعب أمام «الفراعنة»

يحل المنتخب المصري ضيفا على منتحبنا الوطني لكرة القدم في لقاء ودي يجمعهما في الساعة العاشرة من مساء اليوم على استاد جابر الاحمد الدولي، وكان آخر لقاء ودي يجمع المنتخبين في يونيو 2007 وانتهت بالتعادل 1/1 سجل للكويت بشار عبدالله من ركلة جزاء ولمنتخب مصر محمود عبدالرازق شيكا بالا.
وتحظى المباراة باهتمام غير عادي من قبل عشاق الكرة العربية خاصة ان المباراة تعد بروفة قوية ومن ضمن تحضيرات المنتخب المصري استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس العالم في روسيا حيث حرص الجهاز الفني المصري على ملاقاة منتخب الكويت على اعتبار ان مجموعته في المونديال تضم منتخب السعودية،
ويطمح مدرب مصر هيكتور كوبر الاستفادة من اللقاء بتجربة العديد من اللاعبين والبحث عن فوز معنوي قبل انطلاق منافسات المونديال.
ويغيب عن المباراة النجم الكبير محمد صلاح، الذي ينتظره نهائي دوري الأبطال الأوروبي غدا، وأحمد المحمدي بسبب ارتباطه مع فريقه أستون فيلا بمباراة ضمن الدوري الإنجليزي للدرجة الأولى في اليوم نفسه،
وتعد المباراة ايضا فرصة ليحسم مدرب الفراعنة هيكتور كوبر القائمة النهائية للمنتخب في المونديال وتضم 23 لاعبا قبل إرسالها للفيفا يوم 4 يونيو المقبل، حيث استقر على الحارسين عصام الحضري حارس التعاون السعودي، ومحمد الشناوي حارس الأهلي وهناك مفاضلة بين محمد عوّاد حارس الإسماعيلي وشريف إكرامي وإن كانت فرص الأخير هي الأقوى بحكم خبرته الدولية.
وفي خط الدفاع قرر الخواجة ضم كل أحمد فتحي لاعب الأهلي وعمر جابر لاعب لوس أنجلوس الأميركي وأحمد المحمدي ظهير أيمن أستون فيلا الإنجليزى، وسعد سمير مدافع الأهلي وأحمد حجازي مدافع وست بروميتش ألبيون الإنكليزي، وعلي جبر لاعب وست بروميتش ألبيون ومحمد عبد الشافي ظهير أيسر الفتح السعودي وأيمن أشرف مدافع الأهلي، أما في خط الوسط تم الاستقرار على ضم طارق حامد لاعب الزمالك ومحمد النني لاعب آرسنال الإنكليزي وسام مرسي لاعب ويجان اتليتك، ولكن في حال تألق محمود عبد العزيز لاعب الزمالك بشدة في المعسكر المقبل سيتم قيده على حساب وسام مرسي.
وفي خط الوسط المهاجم اتفق الجهاز الفني بشكل نهائي على ضم عبد الله السعيد لاعب كوبس الفنلندي ومحمد صلاح لاعب ليفربول وعمرو وردة لاعب أتروميتوس اليوناني و محمود حسن «تريزيجيه» لاعب قاسم باشا التركي، ورمضان صبحي لاعب ستوك سيتي، ومحمود شيكابالا لاعب الزمالك، وفي خط الهجوم: محمود عبد المنعم «كهربا» مهاجم اتحاد جدة السعودي، ومروان محسن مهاجم الأهلي وأحمد حسن كوكا لاعب براجا البرتغالي.

الاستفادة من التجربة 
على الجانب الآخر يتطلع مدرب الازرق رادي الى الاستفادة من التجربة الودية التي يعتبرها قوية امام منتخب لا يستهان به يضم اغلبيته لاعبين محترفين في اندية اوروبية واستعد للمباراة من خلال معسكر داخلي شارك فيه 23 لاعبا واعلن الجهاز الطبي عن جهوزية بدر المطوع للمشاركة في المباراة بعد تعافية من الاصابة التي لحقت به.

كوبر ورادي يعترفان بأهمية المواجهة

رادي وفهد الانصاري خلال المؤتمر الصحافي

اتفق مدربا المنتخبين المصري كوبر والكويتي رادي على أهمية المواجهة الودية الدولية التي ستجمع بينهما مساء اليوم على استاد جابر الدولي.
وقال الأرجنتيني هيكتور كوبر في المؤتمر الصحافي الذي عقد ظهر أمس في استاد جابر الدولي إنه حضر إلى الكويت بالقوام الأساسي للمنتخب المصري، من أجل الوقوف على توليفة كأس العالم النهائية، في موعد أقصاه 4 يونيو المقبل.
وأضاف كوبر أن تجريب بعض الخطط الجديدة سيكون هدف المنتخب المصري خلال مواجهاته الودية الثلاث المقبلة، والتي تبدأ اليوم بمواجهة الأزرق الكويتي.
وبين أن اختيار مواجهة المنتخب الكويتي يعود إلى رغبته في مواجهة مدارس كروية قريبة من الفرق التي ستواجه منتخب مصر في مونديال روسيا.
ودافع كوبر عن الطريقة التي يخوض بها المنتخب المصري مبارياته، مؤكداً أنها تحقق الهدف منها في أغلبية المباريات، وهو الأهم من وجهة نظره.
وأشار إلى أن طريقة الأداء قد لا ترضي البعض، ولكنه يهتم أولاً بالنتائج، إلى جانب السعي إلى الوصول لأفضل أداء.
وتمنى كوبر لنجم المنتخب المصري محمد صلاح التوفيق في مهمته غداً في نهائي دوري الأبطال أمام ريال مدريد، مشيراً إلى أنه لن يقدم له النصائح.
بدوره، أبدى قائد المنتخب المصري عصام الحضري سعادته بالوجود في الكويت، مؤكداً أن منتخب بلاده دخل في مرحلة مهمة تتطلب الدعم من الجميع.
وأشار الحضري إلى أن الجدية هي شعار منتخب مصر في المواجهات المقبلة، في ظل حرص جميع اللاعبين على الوجود في حسابات الجهاز الفني في المونديال الروسي.
وقال مدرب منتخب الكويت الصربي رادي إنه يسعى مع الأزرق إلى الظهور بصورة جيدة، في مواجهة بطل أفريقيا، مؤكداً أن المباراة اختبار صعب للأزرق.
وكشف رادي عن مستقبله مع منتخب الكويت، مؤكداً أنه يرغب في الاستمرار، إلا أن الاتفاق مع الاتحاد الكويتي جاء لتولي المهمة في مواجهتين فقط.
من جانبه، قال لاعب الأزرق فهد الأنصاري إن تقديم مستوى جيد أمام منتخب من أفضل منتخبات القارة السمراء أمر سيزيد من معنويات اللاعبين، متمنياً أن يقدم منتخب الكويت مع شقيقه المصري ما يليق بهما.

جميع الحقوق محفوظة