الاثنين 23 أكتوبر 2017

«الأحمر» يكسو مؤشرات البورصة الرئيسية

«الأحمر» يكسو مؤشرات البورصة الرئيسية

«الأحمر» يكسو مؤشرات البورصة الرئيسية

أغلقت بورصة الكويت تداولاتها اليوم الاثنين على انخفاض مؤشراتها الرئيسية الثلاثة بواقع 5ر27 نقطة للسعري ليصل إلى 56ر6622 نقطة و82ر0 نقطة للوزني و22ر1 نقطة لـ (كويت 15).

وبلغت قيمة الأسهم المتداولة حتى ساعة الإغلاق 16ر10 مليون دينار كويتي (نحو 22ر33 مليون دولار أمريكي) في حين بلغت كمية الأسهم المتداولة 5ر62 مليون سهم تمت عبر 2777 صفقة.

وكانت أسهم شركات (أغذية) و(وطنية م ب) و(شارقة أ) و(الخصوصية) و(انجازات) و(أسمنت) الأكثر ارتفاعا في حين كانت أسهم شركات (المستثمرون) و(امتياز) و(ابيار) و(الافكو) و(زين) و(الاثمار) الأكثر تداولا.

ويعد (كويت 15) مؤشرا لقياس أداء بورصة الكويت ويتضمن أكبر 15 شركة كويتية مدرجة من حيث القيمة السوقية التي تستوفي شروط السيولة المعتمدة في اختيار الشركات ضمن المؤشر.

وصمم (كويت 15) ليكون المقياس الرائد للاقتصاد الكويتي وليتبع أداء بورصة الكويت ككل بغرض الحصول على أقصى قدر من الشفافية وتسهيل تداول المشتقات وقياس العائد على الاستثمار وأداء الصناديق والمحافظ.

وتتم مراجعة واختيار الشركات المتضمنة في (كويت 15) مرة كل ستة أشهر ليعكس اداء الشركات ذات السيولة الأعلى والحجم الأكبر من حيث القيمة الرأسمالية.
 

جميع الحقوق محفوظة