السبت 09 نوفمبر 2019

"الاحصاء" تقوم بمسح الدخل والانفاق الاسري للعام 2020-2019

"الاحصاء" تقوم بمسح الدخل والانفاق الاسري للعام  2020-2019

"الاحصاء" تقوم بمسح الدخل والانفاق الاسري للعام 2020-2019

اعلنت الادارة المركزیة للاحصاء الكویتیة الیوم انھا تقوم حالیا بتنفیذ مسح الدخل والإنفاق الأسري للعام 2019/2020 بھدف التعرف على أنماط إنفاق الأسر ودخلھا.
واكدت الوكیل المساعد لقطاع العمل الإحصائي في الإدارة منیة القبندي في بیان صحفي ان الھدف من ھذا المسح ھو تمكین صانعي القرار من وضع تصور دقیق لمستویات المعیشة في المجتمع وأثر العوامل الدیموغرافیة والاجتماعیة والاقتصادیة علیھا.
ودعت الإدارة المواطنین والمقیمین للتعاون مع الباحثین المیدانیین مؤكدة أن انجاح مسح الدخل والإنفاق یرتكز أساسا على قبول الأسر التعامل مع الباحثین وتزویدھم بالمعلومات الصحیحة والدقیقة.
واوضحت ان الباحثین المعنیین بالمسح مزودون بھویات رسمیة تم اعتمادھا من قبل (الاحصاء) فضلا عن تزوید وزارة الداخلیة بالأسماء والھویات والمناطق والمربعات الإحصائیة المسؤول عنھا كل باحث بالاسم مع طلب تعمیمھا على كل المخافر بجمیع مناطق ومحافظات الكویت.
واضافت ان الباحثین المعنیین یتوفر معھم أیضا كتاب رسمي موجھ من المدیر العام للادارة المركزیة للاحصاء لأرباب الأسر موضحا بھ أھداف المسح وأن تنفیذه یتم بموجب قانون الإحصاء والتعداد (رقم 27 لسنة 1963 (الذي یحث المواطنین والمقیمین لتقدیم البیانات اللازمة للمسح.
وذكرت ان ھذه البیانات تعتبر بیانات سریة بموجب المادة السابعة من القانون ولا تستخدم إلا في التخطیط على مستوى البلاد.

جميع الحقوق محفوظة